علوم تقنية

ميزات جديدة يتهيأ”واتس آب” لطرحها قريباً

تسعى شركة ”واتس آب“ لإطلاق ميزات جديدة، لتطبيق المراسلة خلال العام الحالي، والتي هي في مرحلة الاختبار حاليًا، في انتظار إقرارها بشكل نهائي من الشركة.

وتتضمن المزايا الجديدة إمكانية فتح التطبيق على أكثر من جهاز في الوقت ذاته، إضافة إلى ميزة تسجيل الخروج من الحساب دون حذفه، الأمر الذي سيشكل إضافات نوعية.

♦️الفتح على أكثر من جهاز في آن واحد

تحدثت تقارير أن ميزة فتح ”واتس آب“ على أكثر من جهاز في وقت واحد هي قيد التطوير حاليًا، حيث تم رصدها في الإصدار التجريبي مرات عديدة.

وحتى الآن يستطيع ”واتس آب“ الوصول من جهازين فقط في نفس الوقت، وهما: الهاتف، وكمبيوتر سطح المكتب، إلا أن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بفتح الحساب على ما يقدر ب 4 أجهزة.

♦️تسجيل الخروج
ستستبدل ”واتس آب“ زر حذف الحساب بزر آخر هو تسجيل الخروج، حيثُ سيوفر الجهاز إمكانية تسجيل الخروج دون مسح الحساب مثل ”فيسبوك“، وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة على إصداري ”iOS“، و“آندرويد“.

اقرأ المزيد:تحذير من تحديث خطير يسرق كافة البيانات من أجهزة “سامسونغ”

♦️تكامل مع ”إنستغرام ريلز“
تسعى ”واتس آب“ مع ”إنستغرام“ إلى توفير خاصية تتيح لمستخدمي ”واتس آب“ مشاهدة مقاطع ”إنستغرام ريلز“ على تطبيق ”واتس آب“ دون مغادرة التطبيق، ويُعتقد أنها جزء من خطة تكامل ”واتس آب“ مع التطبيقات الأخرى المملوكة لـ“فيسبوك.

ميزات جديدة يتهيأ"واتس آب" لطرحها قريباً
ميزات جديدة يتهيأ”واتس آب” لطرحها قريباً

♦️الرسائل الصوتية
حيث ”واتس آب“ على ميزة جديدة خاصة بالرسائل الصوتية التي ستسمح للمستخدمين التحكم بسرعة تشغيل الرسائل الصوتية، حتى التحكم بضعف تشغيلها.

♦️قراءة الرسائل لاحقًا
تعتبر ميزة قراءة الرسائل لاحقًا نسخة محسّنة من ميزة الدردشات المؤرشفة الموجودة على ”واتس آب“، التي يتم من خلالها نقل الدردشة لقراءتها لاحقًا، وحينها سيتوقف ”واتس آب“ عن إظهار إشعارات خاصة بتلك الدردشة.

♦️مكالمات الفيديو
وسيتاح لمستخدمي ”واتس آب“ الانضمام إلى مكالمات فيديو المجموعات التي تتم دعوتهم إليها بعد بدء المكالمة.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى