رياضة

ميسي وراء اجراء إصلاحات جذرية بمنح الكرة الذهبية

بعد أن منحت مجلة “فرانس فوتبول” الكرة الذهبية للنجم الارجنتيني، “ليونيل ميسي” خاصة بعد تراجع أدائه، وقع جدل كبير في أوساط الكرة، حيث اعتبروا أن النجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي هو أحق بها، مما دفعها لتغير اصلاحات جذرية بقواعد منح الكرة للاعب الأحق.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن أربعة تغييرات مهمة في طريقة تحديد الفائز بالكرة الذهبية، لاسيما بعد الجدل الكبير الذي أحدثته النسخة السابقة.

وفي العام الماضي، فاز، ليونيل ميسي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان، بالكرة الذهبية، وهو حامل الرقم القياسي في عدد الكرات الذهبية، حيث توج بها الموسم الماضي للمرة السابعة.

وكانت المجلة تمنح الكرة الذهبية، على أساس أداء اللاعبين خلال السنة التقويمية، من يناير إلى ديسمبر، لكن من الآن فصاعدًا، سيتم منح الجائزة لأفضل لاعب في الموسم من أغسطس إلى يوليو.

الكرة الذهبية

ويمكن لأولئك الذين يصوتون للنسخة المقبلة، أن يأخذوا بعين الاعتبار بطولة أوروبا للسيدات، والتي تقام في الفترة من 6 إلى 31 يوليو 2022 ، بينما لا تحتسب الأداءات خلال مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

ما يعني أنه من غير المرجح أن يتم النظر في مشاركة ميسي في جائزة الكرة الذهبية 2022، حيث تم إقصاء باريس سان جيرمان في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وسيشارك الآن وصاعداً المزيد من المتخصصين في عملية التصويت بعد أن كان سابقا يختارون 30 مرشحًا للكرة الذهبية ، بما في ذلك سفير الكرة الذهبية ديدييه دروغبا وآخرون.

وسيتمكن ممثلو أفضل 100 دولة في تصنيف فيفا (وأفضل 50 دولة في كرة القدم النسائية) من التصويت الآن.

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية تمنح سنوياً لأفضل لاعب ولاعبة، مع الاعتماد على نتائج الموسم الكروي 2021-2022 عوضاً عن السنة التقويمية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى