رياضة

ميسي يخسر أكثر من 100 ألف يورو يومياً منذ نهاية عقده مع برشلونة

بات النجم الأرجنتيني ” ليونيل ميسي” لاعبا حرا دون فريق، منذ تاريخ 1 تموز/يوليو الجاري، بعد انتهاء عقده مع برشلونة، إلا أن هذا الأمر يكلفه ثمنا باهظا ،وفق ما أفادته صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية.

واستندت الصحيفة في معلوماتها على تسريب عقد “ليونيل ميسي” الأخير مع برشلونة، الذي نشر من قبل صحيفة ”الموندو“ الإسبانية، حيث أشارت أنه يكلف برشلونة سنويا مايقارب 138 مليون يورو مع الضرائب، ويحصل منها ميسي على 75 مليون يورو صافية.

وبعد تفشي وباء كورونا انخفض راتب النجم الأرجنتيني مع مجموعة من لاعبي الفريق،ووفق تلك الأرقام والمعلومات فإن بقاء ميسي حرا دون ناد حتى اللحظة يكلف النجم الأرجنتيني، منذ 1 تموز، خسارة يومية تصل إلى 100 ألف يورو.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، ففي حال اتفاق برشلونة وليونيل ميسي تجديد عقده وتقليص راتبه الحالي، وهو ما كان يكسبه 100 ألف يورو بشكل يومي، لكنه حاليا يفقدها كلاعب حر ولا يتقاضى أي راتب من ناديه.

وفقد ميس راتبه كلاعب، إلا أنه ما زال لديه الكثير من العقود الإعلانية المهمة برفقة شركات عالمية، فالشركات لم تهدد بفسخ عقده لنهاية عقده كلاعب

ويتواجد النجم الأرجنتيني في الوقت الحالي مع منتخب بلاده، حيث يستعد لمواجهة منتخب البرازيل في نهائي كوبا أمريكا بحثا عن كسر لعنة الألقاب الكبيرة ودخول التاريخ.

ويحاول برشلونة تجديد عقد ليونيل ميسي إلا أنه يحتاج لتقليص حجم الرواتب بشكل كبير ليستطيع منح نجمه راتبا يقنعه بالبقاء في ظل اهتمام أندية كبرى بخدماته، حيث تحدثت تقارير إعلامية عن استعداد فريق باريس سان جيرمان لتقديم عرض مالي مغرٍ لضم النجم إلى صفوفه.

اقرأ: اليابان تعلن حالة طوارئ بالتزامن مع افتتاح الألعاب الأولمبية

وسعى ميسي إلى إنهاء علاقته ببرشلونة قبل بداية الموسم الفائت، مستعينا ببند في عقده المنتهي، إلا أن إدارة النادي رفضت وتعرض اللاعب لضغوط أجبرته على الاستمرار.

اقرأ المزيد: رسمياً اختيار “نزار محروس” مدرباً للمنتخب السوري

ولم يلعب ميسي لأي فريق خلال مسيرته الكروية غير برشلونة، والذي خاض بقميصه 778 مباراة في كافة المسابقات، وسجل 672 هدفا، حيث يعتبر اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادي والهداف التاريخي والأكثر تتويجا بالألقاب برصيد 35 لقبا.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى