عربي دولي

ميقاتي يسعى لترميم العلاقات التي هدمها قرداحي مع دول الخليج

أكد رئيس الوزراء اللبناني، “نجيب ميقاتي”، يوم الجمعة، أنه وافق على طلب استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، وأحالها إلى الرئيس ميشال عون.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وفي تصريح نقلته وسائل إعلام، قال ميقاتي، نتطلع إلى إعادة العلاقات الطبيعية مع السعودية ودول الخليج الأخرى، بعد أن تهدمت نتيجة التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام المستقيل.

وبالنيابة عن قرداحي، كلّف ميقاتي وزير التربية والتعليم العالي ووزير الإعلام بالوكالة القاضي عباس الحلبي، بتصريف الأعمال في وزارة الإعلام في المرحلة الانتقالية، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وأوضح “ميقاتي” من خلال بيان: “يهمني تأكيد الآتي: أولاً: إن استقالة الوزير كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع المملكة العربية السعودية وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن شأنها أن تفتح بابًا لمعالجة إشكالية العلاقة مع الأشقاء في المملكة ودول الخليج، بعد تراكمات وتباينات حصلت في السنوات الماضية”.

وتابع: “ثانياً: إن لبنان كان وسيبقى عربي الهوية والانتماء، وهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزم بمواثيقها، ويتطلع إلى أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب.

وتقدم مساء الجمعة “جورج قرداحي” بالاستقالة من منصبه، بعد أن هدم العلاقات مع دول الخليج نتيجة هجوم كلامي شنه على السعودية التي تخوض حربها على “الحوثي” في اليمن.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى