اخبار

نائب أردني: أتمنى وأدعو أن يرحل النظام السوري اليوم قبل غداً

نائب أردني يهاجم النظام السوري.. والحكومة ترد

تناقلت وسائل إعلام فيديو مصور للبرلمان الأردني، يظهر مهاجمة النائب “علي الخلايلة”، النظام السوري، متمنيا أن يرحل “لأنه أساء للأردن كثيرا”، فيما قرر مجلس النواب شطب أي كلمة فيها “إساءة لسورية الدولة والنظام”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال النائب الأردني أمس الإثنين، أثناء جلسة رقابية لمجلس النواب: “أتمنى وأدعو أن يرحل النظام السوري اليوم قبل غداً، فقد أساء للأردن كثيرا”.
وأضاف “الخلايلة”، أن النظام السوري أكل حقوق الأردنيين، إضافة إلى أنه حاول أن يغتال الملك حسين، وقتل هزاع المجالي، وقتل رفيق الحريري، مشيراً إلى أن هذا النظام مجرم.

ووجه النائب الأردني، سؤالاً للحكومة عن تجاوزات النظام السوري على حقوق الأردن المائية.

وأردف: إن “هذا النظام لا يلتزم مع حكومتنا بحقوق المياه، وقد بنى 23 سداً جديداً على نهر اليرموك، ويستنزف الحوض المائي على الحدود، ويحفر الآبار على مقربة من الحدود”.

وفي المقابل، ورداً على استفسار للنائب علي الخلايله، طالب الرجل الثاني في الحكومة “توفيق كريشان” بإزالة عبارة “الدعوة إلى أن يرحل النظام السوري”، وصوت المجلس فوراً على رغبة الحكومة وشطب العبارة من محضر جلسه.
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أن التواصل مع الجانب السوري مستمر حول كافة المواضيع، بما فيه موضوع المياه.

يذكر أن الحكومة الأردنية أعادت تطبيع العلاقات مع النظام السوري، عندما زار وزير دفاع النظام السوري “علي أيوب” العاصمة عمان في 19 أيلول 2021، لبحث الاستقرار على الحدود المشتركة، وذلك في أول زيارة من نوعها منذ اندلاع الثورة السورية قبل أكثر من 10 سنوات.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى