ثقافة وفن

نار الحرب.. قد تكوي السينما الروسية من المهرجانات السينمائية الدولية

تهديدات باستبعاد الأفلام الروسية من المهرجانات السينمائية الدولية

حذرت وزيرة الثقافة الروسية، “أولغا ليوبيموفا” من محاولات استبعاد الأفلام الروسية من المهرجانات السينمائية الدولية،وذلك ضمن سلسلة من العقوبات التي يطبقها الغرب نتيجة غزو موسكو لأوكرانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال موقع “روسيا اليوم” إن كل الطلبات الروسية بالمشاركة في مهرجانات السينما الدولية الغربية، رفضت حتى في حال وجود اتفاق تم توقيعه مسبقا بعرض الأفلام في هذا المهرجان السينمائي أو ذاك.

وعلقت وزيرة الثقافة الروسية، على ذلك بالقول: إن “الأفلام الروسية التي كانت قد أدرجت في وقت سابق على برامج المهرجانات السينمائية الدولية باتفاق مع منتجي تلك الأفلام تلقت كلها رفضا رسميا في المشاركة.. موضحة: بالطبع يعتبر ذلك أمرا مؤلما بالنسبة لمنتجي الأفلام ومخرجيها وممثليها”.

وزيرة الثقافة الروسية أولغا ليوبيموفا
وأكدت “ليوبيموفا” على أهمية الحفاظ على المشاهدة الجماعية للأفلام الوطنية وبلوغ معدلات جيدة في إيرادات شباك التذاكر في البلاد على خلفية محاولات حظر السينما الروسية في الغرب.

وأشارت إلى أن العمل على ترويج السينما الروسية خارج البلاد لا يتوقف. وشركة “روس كينو” هي التي تولت تنفيذ هذه المهمة الصعبة.

وتابعت: تتعاون الشركة مع كل من يهمهم المضمون السينمائي الروسي وتعقد اتفاقيات بيع الأفلام وإقامة مهرجانات “السينما الروسية” في مختلف البلدان الصديقة لروسيا، مع العلم أن الأفلام الروسية تتمتع هناك دئما بشعبية كبيرة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى