مجتمع

ناشطة سودانية تدعو النساء المتزوجات لارتكاب الزنا “الاستعانة بصديق” انتقاماً على تعدد الزوجات

أحدثت الصحفية والناشطة من “السودان” ضجة وجدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب منشور لها على صفحتها الشخصية في فيسبوك.

كتبت الناشطة السودانية “أمل هباني” في صفحتها الرسمية، تدوينة قالت فيها: للنساء المسكينات المقهورات المذلولات، بنار التعدد وليس لديهن أي مقدرة على الطلاب خوفاً من “بشتنة” الأطفال وزياد القهر بالطلاق.

وأردفت الناشطة: ممكن أن تستعيني بصديث يوم أن يذهب زوجك إلى زوجته الجديدة لأنه فكرة التعدد لايداويها سوى فكرة الاستعانة بصديق.

ولاقى المنشور غضب كبير على منصات التواصل لاسيما أن السودان دولة مسلمة، يحرم فيها “الزنا” على اعتبار أن الناشطة “هباني” تفتح المجال للنساء ممارسة الدعارة تحت مسمى قهر الزوج.

اقرأ: السعودية تبدأ تطبيق قرار يحظر العمل تحت أشعة الشمس

ورصدت “ميديانا” بعض التعليقات حيث اعتبر الناشط “عمار أمين” أن تعدد الزوجات جريمة بحق المجتمع قبل أن تكون جريمة بحق المرأة ويجب أن ينتهي هذا التشريع من كافة الدول الاسلامية نهائيا كما حصل في تركيا وتونس.

اقرأ المزيد: حزن في البحرين لوفاة عائلة.. تباعاً إثر إصابتهم بفيروس كورونا

واعتقد كذلك بأندونيسيا او ماليزيا ويجب أن يسن قانون يجرم تعدد الزوجات، ولكن هذا الأمر لايعالج بهذه الطريقة فاكبر خطأ هو معالجة الخطأ بخطأ أكبر منه، وفقاً للناشط.

شرع الله سبحانه الزواج عماداً لقيام الحياة الاجتماعية، وسبيلاً لاستمرار الحياة على الأرض، ومن أجل هذه الحقيقة وردت النصوص الكثيرة في فضل الزواج ووجوب العشرة بالمعروف وفضل الإنجاب والتربية، وحقوق المرأة وضوابط الأسرة.

ويأتي الإذن الاستثنائي بتعدد الزوجات في السياق ذاته فهو أيضاً حماية للأسرة المسلمة، وحماية للرجل من وحل الخطيئة، ونظام رأفة ورحمة بالمرأة التي تفقد لأي سبب ظروفها في الزوجية التامة فتكمل حياتها بظروف ناقصة ولكنها تعيش معززة غير مظلومة ولا مهانة، وهو نظام يرفع العنس والبؤس عن النساء اللاتي لا يجدن فرصة الزواج، فينعم عليهن بنعمة الحياة الكريمة.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى