عربي دولي

نافالني يتوعد بمقاضاة إدارة السجن لحرمانه من قراءة القرآن الكريم

أعلن المعارض الروسي الموقوف “أليكسي نافالني” ، الذي يقضي مدة سجنه في أحد السجون خارج موسكو، عن استيائه لحرمانه من قراءة القرآن الكريم، وسيقاضي إدارة السجن بسبب ذلك.

وقال” نافالني” إنه عندما سجن ”وضع قائمة ببعض الأمور التي يرغب في تحسين نفسه من خلالها، وكانت دراسة القرآن وفهمه بعمق من أبرز الأشياء الموجودة في القائمة“.

ووفق المصدر قال نافالني في منشور على ”إنستغرام“: ”الكتب هي الشيء الوحيد المسموح لدينا في السجن،إلا إنني ممنوع من قراءة القرآن وأنا على أتم استعداد لمقاضاة إدارة السجن، إذا كانت تلك هي الطريقة التي يتمكن من خلالها الحصول على ذلك الحق“.

وأردف زعيم المعارضة الروسية، : ”أول دعوى قضائية سأرفعها ضد مسؤولي السجن تتعلق بالقرآن .. المشكلة أنهم لا يعطوني مصحفا، وهذا يثير غضبي“.

ولفت إلى أنه ”لم يسمح له بالاطلاع على أي من الكتب التي أحضرها أو طلبها خلال الشهر الفائت، لأنها جميعا تحتاج إلى تفتيش للتأكد من عدم دعوتها للتطرف“.

وأضاف نافالني: ”لقد كتبت التماسا إلى مدير السجن ورفعت دعوى قضائية.. الكتب هي كل شيء لدي، وإذا اضطررت إلى إقامة دعوى من أجل القراءة، فسأفعل“.

اقرأ أيضاً: ميليشيا الحوثي تستهدف جامعة جازان في السعودية

يشار أن نافالني يبلغ من العمر (44 عاما) وكان قد أضرب عن الطعام منذ أسبوعين، احتجاجا على رفض مسؤولي السجن السماح لطبيبه بفحصه خلف القضبان بعد أن أصيب بآلام حادة في الظهر والساق.

اقرأ: مسؤول يكشف تفاصيل الهجوم على مطار أربيل

وتم اعتقال نافالني وهو أهم خصوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – في كانون الأول الماضي، عند عودته من ألمانيا إلى موسكو، بعد أن قضى خمسة أشهر في العلاج من تسمم بغاز الأعصاب يتهم بتلك الحادثة الكرملين.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى