نتنياهو : إذا لم يكن حـ.ـزب الله قد فهم الرسالة.. فأنا أؤكد لكم أنه سيفهم الرسالة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو: “لقد وجهنا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات لـ حـ.ـزب الله لم يكن يتوقعها أبدا.”

وأضاف “إذا لم يكن حـ.ـزب الله قد فهم الرسالة.. فأنا أؤكد لكم أنه سيفهم الرسالة.. لا يمكن لأي دولة أن تتساهل مع الهجمات على مواطنيها وعلى مدنها.. ونحن لن نتساهل مع ذلك أيضا”

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت  ارتفاع عدد قتـ.ـلى الغارة الإسرائيلية على #ضاحية بيروت الجنوبية، إلى 45، بينهم أطفال ونساء.

وأكدت الوزارة أن أعمال رفع الأنقاض لليوم الثالث على التوالي مستمرة، “وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، وباشرت الأدلة الجنائية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أخذ عينات من جثـ.ـامين موجودة في المستشفيات لم تحدد هويتهم بعد، وذلك لإجراء فحوصات DNA وتحديد هويات أصحابها”.

في الجهة المقابلة أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، بإصابة 5 إسرائيليين بشظايا صواريخ انطلقت من #جنوب_لبنان على بلدة “كريات بيالك” ومناطق في الجليل شمال إسرائيل.

 

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن تعليمات صدرت للمستشفيات في شمال #إسرائيل بنقل عملياتها إلى منشآت تتمتع بحماية إضافية من نيران الصواريخ والقذائف.

 

وأضافت الوزارة أن مستشفى “رمبام” في مدينة #حيفا سينقل المرضى إلى داخل مرآب سيارات محصن تحت الأرض.

 

 

Exit mobile version