اخبار

نجل مفتي الجمهورية.. يهاجم من تسبب بإقالة والده

نشر “عبد الرحمن حسون” نجل مفتي الجمهورية التابع للنظام السوري “أحمد حسون” منشوراً هاجم فيه “المجلس الفقهي” التابع لوزارة الأوقاف .

وعقب يوم من إصدار المجلس الفقهي بياناً، هاجم فيه تفسير حسون لآية قرآنية، نشر “عبد الرحمن حسون” منشوراً، قال فيه: “الفتنة التي تصدرتم لها وأيدكم في ذلك الصفحات الصفراء ومن يشتمون الوطن ويستبيحون القتل والهدم والتدمير لوطننا هي من يؤيدها التكفيريون”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتابع: “كنتم يداً واحدة بالباطل فهنيئاً لكم بعضكم البعض، والله ما أردتم الحق إنما أردتم إرضاء نفوسكم المريضة، فلتكن حياتكم حياة الحاقدين الحاسدين وستبقى حياتنا حياة الراضين المطمئنين”.

يذكر أن مناوشات كثيرة سبق أن اشتعلت بين حسون ووزير الأوقاف، وبدأت ملامح الصراع تظهر ملامحه منذ 2018.

إلا أن هذا الصراعات بدأت تطفو على السطح قبل أيام بعد تفسير أحمد حسون للقرآن وفق هواه، وتحديدا لآية “التين والزيتون”، حيث زعم أن الله عز وجل “يقصد فيها سوريا”.

هذا وأثار قرار إقالة أحمد حسون وإلغاء منصب المفتي، ردود افعال واسعة بين الناشطيين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن المرسوم الذي أصدره بشار الأسد ، اشتمل على تعديلات أهمها ما يتعلق بتشكيل المجلس الذي كان يتضمن عضوية مفتي الجمهورية ضمن تشكيلته.

ووفق التعديل الجديد فإن مفتي الجمهورية لم يعد عضوا في هذا المجلس.

مرسوم الأسد نص أيضا بأن يترأس المجلس وزير الأوقاف على أن يكون له معاونان، ويشمل ما يزيد عن 30 عضواً بينهم رئيس “اتحاد علماء بلاد الشام”والقاضي الشرعي الأول بدمشق و”ثلاثون عالماً من كبار العلماء في سوريا ممثلين عن المذاهب كافة”، و”خمس من عالمات القرآن الكريم”، وممثلاً عن “الأئمة الشباب”.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى