علوم تقنية

نحو 5.3 مليار هاتف ذكي يستخدمها البشر الآن سيتم التخلص منها نهاية العام

نحو 5.3 مليار هاتف ذكي، من أصل 16 مليار هاتف يستخدمه البشر في الوقت الحالي، سيتم التخلص منها نهاية العام الجاري 2022، وذلك وفقاً لمنتدى النفايات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية “WEEE Forum“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال الخبراء في منتدى النفايات، إن هذه الكمية لو وضعت على شكل خط عمودي عرضه 9 مليمتر فإن ارتفاعه سوف يصل إلى 50 ألف كيلومتر، أي معا يعادل ثمن المسافة التي تفصل سطح الأرض عن القمر.

هواتف

ونشر المنتدى الدراسة بمناسبة اليوم العالمي للنفايات الإلكترونية، والذي يصادف 14 أكتوبر من كل عام، أنه وبالرغم من احتواء تلك الهواتف على كميات جيدة من المعادن الغالية، أو التي تدخل في صناعات هامة مثل الذهب والنحاس والفضة والبلاديوم، فإن مصير تلك الكتلة الهائلة من الهواتف الذكية التي أصبحت خارج نطاق الخدمة سوف يكون أدراج الخزائن والمكاتب، أو الرمي في مكبات النفايات العادية دون إمكانية إعادة تدويرها.

اقرأ المزيد: تقارير صادمة.. خلل جديد في هواتف “آيفون 14”

وأوصح “باسكال ليروي” المدير العام للمنتدى، إن منظمته سوف تركز، في ذكرى اليوم العالمي للنفايات الإلكترونية التي تقف وراء انطلاقته، على التوعية بعناصر النفايات الإلكترونية الصغيرة.

وفي العام الماضي، أعلن المنتدى أن إجمالي النفايات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم قد بلغ 57.4 مليون طن، بما يتجاوز وزن سور الصين العظيم، الذي يُعد أكبر بناء بشري من حيث الوزن على وجه الأرض.

المصدر: الحرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى