تريند

نظام الدوام المرن يتسبب بشلل مروري ودعوات لإلغائه

بعد الجدل الواسع حول الازدحام المروري في معظم دول الخليج التي طبقت “نظام الدوام المرن” باتت تتعالى
أصوات تطالب بإلغاء القرار الذي سبب أزمة مرورية خاصة في شهر رمضان المبارك.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وغر مواطن كويتي: إذا كان الدوام المرن قد تسبب في كل هذا الشلل المروري القاتل فالشجاعة أن يُلغي فوراً.

وكانت وزارت العمل في مظعم دول الخليج قد أصدرت خلال السنوات الماضية، قراراً بشأن العمل بنظام الدوام المرن في وحدات الجهاز الإداري المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وبالفعل طبق نظام الدوام المرن في أغلب دول الخليج، وينص النظام على اختيار الموظف وقت بدء الدوام الرسمي وفق ما تحدده الدائرة شريطة استكماله عدد الأيام والساعات المقررة المنصوص عليها في المادة “96”من النظام.

الدوام الجزئــــــــي: تخفيض عدد أيام وساعات الدوام الرسمي عن عدد الأيام والساعات المقررة للدائرة، شريطة أن الا تقل عن (21 )ساعة عمل فعلية أسبوعيا

أقرأ المزيد: النظام السوري يدين الضربات الجوية الأمريكية

ُ
العمل عن بعد : العمل خارج مكاتب الدائرة سواء من المنزل أو نحوه بحيث يتم تسليم المهام، الوظيفية المطلوب تأديتها من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة أو تسليمها شخصيا  إلى الدائرة.

ولاقى تطبيق الدوم المرن جدلا واسعاً، حيث غرد أحد الناشطين،: الدوام المرن اثبت فشله والحل الوحيد هو فتح ملفات اجازات سياقة السياره اما الحلول الترقيعيه ما تفيد ولا تحل مشكلة ازدحام المرور.


ونشرت الناشطة كوثر: عشنا درسنا إشتغلنا ما عرفنا دوام مرن و دوام غير مرن نذهب إلى المدرسة والعمل ف عز الصيف وف عز الشتاء. لم نتذمر ولم نطالب بإلغاء حصة أو تخفيف ساعات الدوام .. وكان العطاء والإجتهاد والتفوق والتميز العيب ليس في نظام مرن.

ودون سعود صالح منتقداً الدوام المرن: كان الأولى بعد الطوفان من الامطار التي اغلقت بعض الطرقات بان يأتي تعميم بتعطيل الدوائر الحكومية و بالرغم من ما يسمى الدوام المرن فتعال انظر الى الازدحامات و الاختناقات المرورية اليوم التي لم تشهد لها البلاد مثيلاً فقد تم اغلاق بعض الطرق مما نتج عنه مزيداً من الزحام.

علي غرد يبنشر فيديو يؤكد فشل الدوام المرن

ونشر البعض فيديوهات استهزاء بنظام دوام المرن

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى