اخبار

نيويورك تايمز: الهجوم الأمريكي على سوريا أسقط ضحايا يفوق بعشرة أضعاف ضحايا أفغانستان

قالت “صحيفة نيويورك تايمز” في تقرير استقصائي نشرته، إن ضحايا القصف الأمريكي من المدنيين في سوريا يفوق بعشرة أضعاف ضحايا ‌القصف المدنيين في أفغانستان.

‏واستند التقرير على مجموعة “Talon Anvil”، حيث ساهم فيه أقل من 20 شخصا يعملون من غرف مجهولة مزدحمة بشاشات مسطحة”، كانت تلك المجموعة مسؤولة عن عمليات القصف ‌ضد تنظيم “داعش”.
وكشفت المجموعة المسؤولة عن أكثر من 11,2000 قنبلة وصاروخ، أنه تم إطلاقها ضد “التنظيم” تسببت بوقوع العديد من الضحايا المدنيين.

وأشار التحقيق إلى أن بعض الطيارين فوق سوريا رفضوا في بعض الأحيان إلقاء القنابل لأن “Talon” أرادت ضرب أهداف مشكوك فيها في مناطق مكتظة بالسكان.

وبحسب التقرير، جمعت تفاصيل الهجوم نتيجة فحص الوثائق والتقارير السرية لأشهر، والاجتماعات المباشرة مع الموظفين والمسؤولين المعنيين.

وتقدم كبار ضباط وكالة المخابرات المركزية لقادة العمليات الخاصة من النمط المزعج للضربات لكن تم تجاهلهم.

وفي ذات الشأن قال ضابط استخبارات سابق في القوات الجوية عمل في مئات من مهام “Talon” السرية من 2016 إلى 2018: “لقد كانوا فعالين وجيدين في وظائفهم بلا رحمة، لكنهم قاموا أيضا بالعديد من الضربات السيئة.”
وأضاف: أن المشغلين في “Talon”لم يكن لديهم رتب أو زي رسمي ، وكان العديد منهم ملتحين وذهبوا للعمل في السراويل والأحذية، كانوا يسيطرون على أسطول من طائرات بريداتور (بدون طيار) التي كانت مليئة بالصواريخ الدقيقة والقنابل الموجهة بالليزر .
الجدير بالذكر، أن وزارة الدفاع الأميركية، قد فتحت تحقيقا في الأسبوع الماضي حول جريمة حرب ارتكبتها قوات التحالف الدولي في قرية باغوز بمحافظة دير الزور عام 2019.

وحينها أودت الهجمات الصاروخي، بحياة عدد كبير من الضحايا يفوق المُعلَن أميركياً “80 شخصاً”، في مجزرة استُخدمت فيها قذائف الفوسفور الأبيض “نابالم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى