حوادث

هجوم على منزل عائلة سورية لاجئة في أيرلندا

تعرض منزل عائلة سورية لاجئة للهجوم في مدينة “نيوري”  فيما تعامله الشرطة الإيرلندية على أنه جريمة كراهية.

وقع الهجوم في كارلينغفورد بارك بمدينة نيوري في أيرلندا الشمالية في ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد، حيث ذكرت المفتشة في الشرطة أماندا فورد بأن عدداً من النوافذ قد كسر زجاجها، إلى جانب العبارات التي كتبت ببخاخ على جدران البيت

قالت رئيسة المفتشين أماندا فورد: “تم الإبلاغ في الساعة 9:30 صباحًا (الأحد 18 نيسان/ أبريل) : أنه في حوالي الساعة 2:00 صباحًا تم رش كتابات على الجدران وتضررت عدد من النوافذ في العقار.”
وفي هذه المرحلة يتم التعامل مع الحادث كجريمة كراهية. هذا النوع من الجرائم العنيفة غير مقبول ، وجرائم الكراهية ليس لها مكان في مجتمع اليوم ولن يتم التسامح معها “.

بينما قال جوستين ماكنولتي القيادي بالحزب الاشتراكي العمالي المحلي إنه يدرك أن الأسرة قد فرت الآن من منزلها بعد ما أسماه “المحنة المؤلمة”.

وقال السيد ماكنولتي: “نيوري مدينة متنوعة ونابضة بالحياة بشكل لا يصدق ، وأي فرد أو أسرة يتم استهدافها بسبب عرقهم أو جنسيتهم هو ببساطة أمر حقير وخاطئ”.

بينما قالت فاليري هارت ، مستشارة مدينة نيوري سيتي عن حزب شين فين :”إن هناك غضبًا واشمئزازًا داخل المجتمع المحلي من هذه الأخبار. “أشعر بالاشمئزاز والحزن على حد سواء عندما علمت بهذا الهجوم على هذه العائلة السورية التي انتقلت مؤخرًا إلى المنطقة. يجب إدانة هجوم الكراهية الجبان هذا، الذي نفذ تحت جنح الظلام بشكل لا لبس فيه ، فلا مجال للعنصرية في مجتمعنا”.

اقرأ: سوري يغتصب طفلتي زوجته في ألمانيا والقضاء يحاسبه

وانتقد ممثل تحالف نيوري السيد أرماغ جاكي أيضًا أولئك الذين يقفون وراء الهجوم: “هذا النوع من السلوك لا يمثل الغالبية العظمى من الناس في نيوري. فلا مكان للعنصرية في مجتمعنا ، ويجب أن يدين الجميع مواقف وتصرفات أولئك الذين ارتكبوا هذا الهجوم الطائش. “فلكل فرد الحق في الشعور بالأمان في منزله وكمجتمع يجب أن نتحد معًا.

اقرأ المزيد: إصابة 109 أشخاص بخروج قطار عن السكة في مصر

“أود أن أحث أي شخص لديه معلومات عن هذه الحادثة على الاتصال بالشرطة على الفور “.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى