اخبار

هدوء حذر.. داعـــ*ــش يحتجز عشرات الرهـــ*ـائن داخل سجـ*ــن “غويران”

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه لا يزال هناك أكثر من 50 رهينة من عمال السجن والحراس محتجزين ما بين 500 إلى 600 عنصر من تنظـــ*ــيم “دا*عش” داخل أقسام السجن، إضافة إلى وجود أطفال مسا*جين من ما يسمى “أشبا*ل الخــــ*ـلافة”.

وبالرغم من التوصل إلى تهدئة بين قـــ*ـسد وتنظـــ*ــيم الدولة، وبعد حصار سجـ*ـــن غويران في الحسكة لأكثر من أربعة أيام، لكن عناصر “دا*عش” يهد*دون بإعــ*ـــدام عشرات الرها*ئن داخل الســ*ــجن.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعبر مكبرات الصوت، هددت عنا*صر دا*عش، بإعد*ام جميع الرها*ئن داخل الســ*ــجن، وسط استمرار الهدوء الحذر هناك، في حين بث تنـــ*ـــظيم “الدولة الإسلا*مية” أشرطة مصورة للر*هائن وتعمد “التـــ*ــنظيم” اللعب على الوتر العرقي بين العرب والأكراد.

ومن جانب آخر، قــ*ــتل وجرح 6 إعلاميين خلال تغطية اشتبا*كات سجن غويران بالحسكة خلال الأيام الأربعة الفائتة.

وأسفرت الأحداث عن مقــ*ـــتل الإعلامي في الدفاع الذاتي، أحمد الناصر، كما أصــ*ـيب 5 آخرون وهم مراسل وكالة “هاوار” باسل رشيد، ومراسل وكالة “نورث برس” جيندار عبد القادر، والإعلامي في المجلس العسكر*ي السرياني فايز الأملح.

ووفقاً لحصيلة المرصد السوري، فقد وقع خلال الاشتبا*ك بين قســـ*ــد ودا*عش، أكثر من 200 شخصاً من كلا الطرفين، إضافة إلى عشر*ات الجر*حى.

وتشهد المنطقة استنفاراً أمنياً كبيراً، وسط معلومات عن اقتحام الســـ*ـجن وتخليص الر*هائن خلال الساعات الـ24 القادمة، في حال لم يستجب عنا*صر التنـــ*ـظيم لمطالب “قســـ*ـــد”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى