صحة

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.. منتجات شامبو “دوف” ملوثة ومسببة للسرطان

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أنها سحبت مجموعة من منتجات “شامبو دوف” الملوثة لاحتوائها على مادة “البنزين” المسرطنة، من الأسواق، ويجري التحقق منها في الولايات المتحدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب المصادر الإعلامية، فإن هيئة الغذاء، حثت الشركة، على سحب مجموعة من المنتجات مثل شامبو دوف وفريش كلين لاحتوائها على نسبة عالية من البنزين المسرطنة، من السوق الأمريكية.

وأعلنت وزارة الصحة الكندية Health Canada، خلال هذا الأسبوع أنها سحبت 15 منتجًا مختلفًا تم تصنيعها تحت علامات تجارية مختلفة لشركة يونيليفرUnilever .

وأكدت الصحة، إنه تم بيع أكثر من مليون من المنتجات المتأثرة في كندا بين يناير 2020 وأكتوبر 2022.

وأضافت وزارة الصحة الكندية، أنه يمكن أن يتسبب التعرض المستمر للبنزين المسرطنة، لفترة طويلة من الزمن في الإصابة بسرطان الدم وسرطان الدم في نخاع العظام واضطرابات الدم التي يمكن أن تهدد الحياة، يجب على المرأة الحامل أيضًا الحد من تعرضها للبنزين حيثما أمكن ذلك، فقد ثبت أن المادة الكيميائية تعطل نمو الجنين أثناء الحمل.

ونوهت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية “FDA”، إنه لم ترد أي تقارير عن آثار ضارة تتعلق بالتعرض للبنزين المسرطنة في الولايات المتحدة، ولكن تم العثور على المادة الكيميائية في المنتجات التي يتم تسويقها في كندا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى