علوم تقنية

واتساب.. تطلق خاصية جديدة للرسائل الصوتية

أعلن تطبيق المراسلة الشهير، «واتساب»، عن طرح خاصية جديدة تسمح للمستخدمين سماع الرسائل الصوتية قبل إرسالها، حيث جاء في تصريحٍ لشركة «ميتا» المالكة لتطبيق «واتساب»، أنه يستطيع المستخدمون معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها، ما يجعل هذه الميزة ملائمة في أي مناسبةٍ يريد فيها المستخدم أن تصل رسالته بالصورة التي يريدها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأردفت «ميتا» أن الرسائل الصوتية تقرّب المسافات بين الأصدقاء والأسر أكثر مما تفعل الرسائل النصية، كما أنها تمنح المستخدم حريةً أكبر، بما أنه قادر على الاستماع إلى الرسائل قبل إرسالها، على عكس ما يحصل عند إجراء المكالمات.

بجانب ذلك، يمكن للمستخدم معاينة رسائله الصوتية عبر فتح محادثة فردية أو جماعية، ومن ثم النقر على أيقونة الميكروفون وسحبها تجاه الأعلى لقفل التسجيل دون الحاجة للنقر عليه مجدداً، حيث يباشر المستخدم بالكلام مباشرةً وينقر على زر «إيقاف التسجيل» عند الانتهاء من الكلام.

يقوم المستخدم بالنقر على خيار التشغيل للاستماع إلى التسجيل، كما يمكنه النقر على أي جزءٍ منه لتشغيله من مؤشر وقت التسجيل، وبذلك يستطيع في نهاية المطاف أن يختار إما حذف الرسالة الصوتية من خلال النقر على أيقونة سلة المحذوفات أو النقر على زر الإرسال لإرسالها.

وكانت واتساب قد فعلت خاصية زيادة سرعة تشغيل الرسالة الصوتية عقب النقر على زر «التشغيل» للاستماع إلى الرسائل الصوتية المرسلة أو المستلمة ثم النقر على أيقونة (1x) في أثناء الاستماع إلى الرسالة لزيادة سرعة التشغيل إلى (1.5x) أو (2x).

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى