عربي دولي

واشنطن ترحب باتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن رضاها وترحيبها بالاتفاق بين الحكومات اللبنانية والمصرية والأردنية والسورية، لنقل 650 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المصري سنوياً إلى لبنان عبر الأراضي السورية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، في تصريحات لـصحيفة “الشرق“، أن الاتفاق يوفر الطاقة “التي يحتاجها الشعب اللبناني بشدة، وسط أزمة الطاقة الحادة التي يعاني منها”.

الغاز المصري

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن بلاده تتطلع لمراجعة العقود النهائية للصفقة، لضمان عدم مخالفتها العقوبات المفروضة على النظام السوري، مشراً إلى أن واشنطن “لم ولن تتنازل” عن العقوبات المفروضة على نظام الأسد.

وأكد “برايس” أن الولايات المتحدة تتطلع إلى “مراجعة العقود النهائية وشروط التمويل من الأطراف، لضمان توافق هذه الاتفاقية مع سياسة الولايات المتحدة، ومعالجة أي مخاوف محتملة تتعلق بالعقوبات”.

وشدد على أن الوزارة تعمل “بشكل وثيق مع مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، لمعالجة المخاوف المتعلقة ببرنامج عقوبات الولايات المتحدة على سوريا” في إشارة إلى قانون (قيصر) الذي دخل حيز التنفيذ عام 2020، ويسمح لواشنطن بتجميد أصول أي شخص يتعامل مع الحكومة السورية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى