عربي دولي

واشنطن تقدم أسلحة جديدة إلى تايوان

أعلنت واشنطن عن حزمة أسلحة جديدة إلى تايوان يوم الجمعة (1 سبتمبر) بقيمة تزيد عن مليار دولار ، بما في ذلك صواريخ مضادة للسفن و 100 صاروخ جو-جو ، حسبما ذكرت قناة العربية الإنجليزية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقالت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي التابعة للبنتاغون في بيان إن تايوان طلبت 60 صاروخًا من طراز هاربون بلوك 2 وأربعة صواريخ تدريبات هاربون بلوك 2 ومعدات أخرى بقيمة 355 مليون دولار.

قال البنتاغون: “المتلقي سيكون قادرًا على استخدام نظام موثوق وفعال للغاية لمواجهة أو ردع الاعتداءات البحرية والحصار الساحلي والاعتداءات البرمائية”.

كما طلبت تايبيه 100 صاروخ تكتيكي آخر من طراز AIM-9X Block II Sidewinder والمزيد من المعدات ، بقيمة 85 مليون دولار.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة تخطط لبيع الأسلحة لـ تايوان

كما تمت الموافقة على الدعم اللوجستي للمقاولين لبرنامج رادار المراقبة (SRP) بقيمة 665 مليون دولار. قال البنتاغون إن صفقة البيع هذه ستساعد قدرة تايوان على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال ضمان استمرار تشغيل برنامج SRP ، والذي يوفر وعيًا محسنًا بالموقف وقدرات التحذير من التهديدات الحاسمة للأمن الإقليمي “.

قال مسؤول بوزارة الخارجية إن إعلان الجمعة يتماشى مع قانون العلاقات مع تايوان ، مستشهدا بمبيعات أسلحة تزيد عن 35 مليار دولار لتايوان منذ عام 2010.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان: “هذه المبيعات المقترحة هي حالات روتينية لدعم جهود تايوان المستمرة لتحديث قواتها المسلحة وللحفاظ على قدرة دفاعية ذات مصداقية”.

دعا المتحدث الصين: “نحث بكين على وقف ضغوطها العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية ضد تايوان وبدلاً من ذلك الدخول في حوار هادف مع تايوان”.

المصدر: alaraiyaenglish

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى