اخبار

وزير الداخلية التركي يكشف عن فئة السوريين الذين يتم ترحيلهم

كشف وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” عن فئة اللاجئين السوريين الذين يتم ترحيلهم إلى الأراضي السورية، حيث أكد أن بلاده تقوم بترحيلهم بحالة واحدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقلت وسائل إعلام عن وزير الداخلية التركي بالقول: إن بلاده تعامل مرتكبي الجرائم السوريين كما تعامل أي شخص آخر.

وأضاف: أنه حال الإفراج عن سوري بعد ارتكابه جريمة أمنية يتم إرساله للمخيمات وإخضاعه لتدريب لمدة شهرين أو 3، أما في حال ارتكاب جريمة كبيرة يتم إرسال الشخص لمناطق الشمال السوري.

وتابع خلال حديث لقناة “يني شفق” أن 80% من السوريين في تركيا موجودون في عناوينهم المحددة، فيما لم يتم العثور على 130 ألفا منهم، مشيراً إلى أن الداخلية التركية ترجّح مغادرة 400 أو 450 ألف سوري الأراضي التركية.

سليمان صويلو

وخلال الأيام القليلة الماضية، تفاجئ عدد كبير من السوريين حوالي الـ 80 ألف لاجئ سوري على الأراضي التركية، بإيقاف رقم “الكملك” الخاص بهم، وذلك لعدم تثبيت عناوين إقامتهم بعد أن دعتهم الحكومة التركية إلى تثبيت العناوين.

وأكد وزير الداخلية أن نسبة السوريين الذين تم التأكد من أنهم يقيمون في العناوين التي حددوها والمثبتة لدينا 80% ونهدف لرفع هذه النسبة إلى 90% قريباً.

وكانت الحكومة التركية، قد أعطلت مهلة لمدة شهر كامل، للذين لم يثبتوا عناوين إقامتهم، وفي حال عدم مراجعة إدارة الهجرة التركية، بعد إبطال الكملك للفئة الغير مسجلة عناوين إقامتهم، ستقوم السلطات بالإجراءات القانونية اللازمة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى