اخبار

وزير الدفاع التركي.. يمكننا تسيير دوريات مشتركة مع الروس في الشمال السوري

أعلن زير الدفاع التركي “خلوصي أقار”، إنه من الممكن تسيير دوريات مشتركة بين القوات التركية، وروسيا في الشمال السوري، اليوم الأربعاء.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ودعا الوزير التركي، في تصريحات أدلى بها قبيل مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة، إلى تجنّب المواقف القائمة على التحريضات والأخبار التي لا تعكس الحقيقة في هذا الخصوص.

وفيما يخص الاجتماع الثلاثي الذي احتضنته موسكو الأربعاء الفائت، وضم أقار ورئيس الاستخبارات التركي، ونظراءهم في كل من روسيا والنظام السوري، أكد الوزير التركي أن بلاده لا تقدم على خطوات من شأنها أن تلحق الضرر بـ”إخواننا السوريين”.

الجيش التركي

وأضاف: أقار على احترام تركيا لوحدة وسيادة أراضي دول الجوار، وفي مقدمتها سوريا والعراق.

وأكد “أقار” إن الاجتماعات الثلاثية كتلك التي جرت في موسكو ستتواصل في المرحلة المقبلة، مبيناً وجود إجماع بين الأطراف بهذا الخصوص.

اقرأ المزيد: جاويش أوغلو يلتقي مع السيد رياض حجاب في قطر

وأعرب عن أمله في أن تتواصل المباحثات الثلاثية بين أنقرة وموسكو ودمشق، “بشكل معقول ومنطقي وناجح”.

وجدد الوزير دعم أنقرة للقرار الأممي رقم 2254، ومطالبتها بتنفيذه لضمان “عودة طوعية وآمنة ومحترمة” للاجئين السوريين.

وتبنى مجلس الأمن في 18 ديسمبر/كانون الأول 2015 القرار رقم 2254 الذي ينص على وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، وبدء مفاوضات سياسية وتشكيل “حكومة وحدة” في غضون عامين تليها انتخابات.

واحتضنت العاصمة الروسية الأربعاء الفائت، اجتماعاً بين وزراء دفاع تركيا وروسيا والنظام السوري، ورؤساء أجهزة الاستخبارات في البلدان الثلاثة.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان وقتها، أن الاجتماع الثلاثي ناقش الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين والمكافحة المشتركة للتنظيمات الإرهابية في سوريا.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى