عربي دولي

وزير المالية التركي في زيارة مرتقبة إلى مصر بعد قطيعة منذ 2013

كشفت وسائل إعلام، عن عزم وزير الخزانة والمالية التركي “نور الدين نباتي” لزيارة مصر وذلك خلال مطلع يونيو المقبل، من أجل المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وسيشارك “نباتي” على رأس وفد في الاجتماعات المزمع عقدها بمدينة شرم الشيخ بين 1 و3 يونيو، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخزانة والمالية التركية، أمس الأربعاء.

ولكن تكشف الخزانة التركية، ما إذا كان الوزير التركي سيعقد لقاء ثنائياً مع نظيره المصري “محمد معيط”، على هامش زيارته التي تعد الأولى على المستوى الوزاري، منذ 2013.

ومن المقرر أن يجري خلال الاجتماع، مناقشة استراتيجية البنك الإسلامي للتنمية للفترة المقبلة، والتطرق إلى آخر المستجدات المتعلقة بالاقتصاد التركي والسياسات الاقتصادية الحالية.

كما مخطط أن يجري “وزير الخزانة والمالية التركي”، خلال زيارته لشرم الشيخ، محادثات ثنائية مع نظرائه وممثلين رفيعي المستوى عن البنك الإسلامي للتنمية.

وفي مدينة “شرم الشيخ” المطلة على البحر الأحمر، ستعقد “مجموعة البنك الإسلامي للتنمية” اجتماعاتها السنوية 2022، في الفترة ما بين 1 و4 يونيو 2022 تحت شعار (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة).

ويشارك في هذه الاجتماعات وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك البالغ عددها (57) دولة من مختلف العالم.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى