اخبار

وزير خارجية النظام السوري يصل إلى مدينة جدة لأول مرة منذ 13 عاماً

وصل وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، إلى مدينة جدة السعودية، اليوم الأربعاء، لإجراء مباحثات مع مسؤولين سعوديين، في زيارة هي الأولى لوزير خارجية النظام السوري إلى السعودية.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتسبق زيارة المقداد إلى جدة، الاجتماع الذي تستضيفه السعودية لوزراء خارجية عرب، يوم الجمعة المقبل، لمناقشة “عودة سورية إلى الجامعة العربية”.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن نائب وزير الخارجية، وليد بن عبدالكريم الخريجي، استقبل المقداد لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز في محافظة جدة.

وأشارت إلى أن الزيارة تأتي في إطار دعوة من وزير الخارجية، فيصل بن فرحان، لعقد جلسة مباحثات تتناول “الجهود المبذولة للوصول إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سورية وأمنها واستقرارها”.

وزير خارجية النظام

اقرأ المزيد: سمكة حية في صحراء السعودية الجافة.. فما القصة؟

وأضافت الوكالة أن المقداد سيبحث في السعودية كذلك “تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة في سورية”.

في المقابل، ذكرت وكالة الإعلام الرسمية للنظام السوري (سانا) أن المقداد وصل إلى جدة على رأس وفد من النظام السوري، في “زيارة عمل” تشمل “إجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة المقداد هي الأولى منذ 13 عاماً على انقطاع العلاقات بين البلاديين خلال اندلاع الثورة السورية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى