عربي دولي

وزير دفاع إسرائيل يهدد لبنان بحرب مدمرة تفوق عشرة أضعاف ما حدث في غزة

أطلق وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” ، تحذيره من أي هجوم قد يقوم به “حزب الله” اللبناني على تل أبيب، وهدد بقصف لبنان بصورة تتجاوز أضعاف القصف الذي تعرضت له غزة نتيجة الهجمات الصاروخية.

ووفق موقع “إسرائيل 24″، صرح غانتس أمام عشرات الصحافيين الأجانب حين سؤاله عن احتمال وقوع حرب مستقبلية مع لبنان: “ما رأيناه في غزة سيكون عشرة أضعافه في لبنان، ستكون حرب معقدة لأن حزب الله يخفي 100 ألف صاروخ، جزء منها دقيقة ولمسافة طويلة المدى، وكل هذا موجود بين سكان مدنيين”.

وأردف “لقد جمعت إسرائيل منذ 2006 معلومات استخباراتية واسعة، وسيكون لدينا عدد متنوع من الخطط والأهداف، وإن باشرنا بالعمل، دولة لبنان ستتحمل المسؤولية وحزب الله وقادته سيلحق بهم ضرر كبير”.

وأكد على ضرورة أن يعلم المجتمع الدولي أنه لولا قدرة القبة الحديدية على اعتراض1200 قذيفة استهدفت مراكز سكانية في الجبهة الداخلية، “كان سيكون لدينا مئات الإصابات ودمار واسع”.

وهدد غانتس في الأيام الماضية بأنه في حال اندلعت الحرب من الشمال، فإن لبنان سيرتجف، وسيصبح مثل قطاع غزة، من ناحية التدمير والخراب الذي وقع به.

ولفتت الصحيفة أن تصريحات غانتس جاءت ردا على خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، وكذلك خطاب قائد “حركة حماس” في قطاع غزة،” يحيي السنوار”، واللذان توعدا فيهما إسرائيل، وهددا برد مؤلم في حال قرر الجيش الإسرائيلي مهاجمة القطاع مرة ثانية.

اقرأ المزيد: الصحّة التركيّة تعلن منح اللاجئين السوريين لقاح كورونا تزامناً مع رفع القيود

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، مهددا لبنان: “كما أثبتنا في عملية حارس الأسوار، فإن المنازل التي ستكون فيها أسلحة وإرهابيين ستؤول إلى خراب ودمار إذا اضطرنا الأمر”.

اقرأ: أنباء عن تدهور الحالة الصحية “حسن نصرالله”

وأكد غانتس على أن جيش إسرائيل على استعداد دائم للدفاع عن مواطنيه في أي وقت، وعلى أي ساحة وجبهة، وحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي هجمات من أراضيها.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى