مجتمع

وسائل إعلام ألمانية تشيد بطفلة سورية دافعت عن رجل مشرد

أشادت وسائل إعلام ألمانية بطفلة سورية لاجئة في ألمانيا لموقفها الشجاع والجريء حين وقفت ودافعت عن رجل مشرّ، تعرض للإهانة والإساءة.

حيث عنونت الصحيفة الألمانية: عيون آية المظلمة مليئة بالإصرار ، وليست أثر للخوف. الفتاة من سوريا لم تنظر بعيدًا عندما تعرض رجل بلا مأوى للهجوم في إرفورت (تورينجيا). نظرت الفتاة اللاجئة وساعدته!

 

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

ذكر “تلفزيون سوريا” إن الرجل المشرد تعرّض للإهانة والضرب على يد سيدة في أحد شوارع مدينة إيرفورت عاصمة ولاية تورنغن الألمانية، مما دفع الطفلة السورية للدفاع عنه.

قالت صحيفة “بيلد/ bild” الألمانية إن الطفلة السورية “آية” (12 عاماً) استفزها مشهد سيدة ألمانية وهي تهين رجلاً فقيراً ومشرداً وتنهره بعنف وسط شارع في إيرفورت.

وأضافت المصدر، إن المشهد لم يجعلها مكتوفة الأيدي مما دفعها إلى الوقوف أمام الرجل وكلبه، وحمايته من الأذى الذي تسببت به السيدة.

وأجرت الصحيفة الألمانية، لقاء مع الطفلة “أية” حيث قالت “كنت أشعر بالأسف إزاء المشهد، ولم أستطع تحمل مدى سوء معاملة المرأة للمشرد. كانت ممتلئة بالكراهية”. تقول آية التي كانت تتسوق برفقة صديقاتها في المنطقة في أثناء وقوع الحادثة.


وأضافت:
عندما لم يتدخل أي شخص لإيقاف السيدة، وقفت آية بحماسة وإصرار لتدفع الأذى عن الرجل، ما جعلها هدفاً أيضاً لتلك المرأة الغاضبة التي ضربت آية ونعتتها بـ “العاهرة” وبشتائم أخرى، قبل أن يتدخل المارة ويخلصونها من يد السيدة.

وعندما لم يتدخل أي شخص لإيقاف السيدة، وقفت آية بحماسة وإصرار لتدفع الأذى عن الرجل، ما جعلها هدفاً أيضاً لتلك المرأة الغاضبة التي ضربت آية ونعتتها بـ “العاهرة” وبشتائم أخرى، قبل أن يتدخل المارة ويخلصونها من يد السيدة.

كانت آية تبلغ من العمر أربع سنوات فقط عندما فرت عائلتها من سوريا إلى ألمانيا في عام 2014. وجد اللاجئون أخيرًا منزلًا آمنًا في إرفورت.

تلفزيون سوريا

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى