رياضة

وصول حارس سوري إلى الملاعب الإنجليزية بعد أن كانوا يستهزئون به

يقترب حارس المرمى السوري السابق “فهد صالح” من تحقيق حلم اللعب في كرة القدم الإنكليزية، بعد أربع سنوات على  فراره من سوريا إلى المملكة المتحدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

في مقابلة مع صحيفة “الغارديان” البريطانية، يقول، الصالح إن كثيرين كانوا يستهزئون به في البداية عندما يتحدث عن خططه المستقبلية للعب أو العمل في الأندية الإنكليزية الكبيرة كـ ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد.

وأضاف:  “في حدى المقابلات كنت حارس مرمى وأنني أرغب في العمل ضمن فريق”..لكن السيدة التي كانت تجري المقابلة معي ضحكت وقالت لي إنك تحلم”.

وأضاف:” الآن أود حقًا أن أراها لأخبرها أنني أعمل مع فريق محترف يسمى مانسفيلد تاون وأنا فخور جدًا بمكانتي “.

اقرأ المزيد: ارتفاع عدد ضحايا أعمال الشغب بملعب لكرة القدم في إندونيسيا إلى 174

وكان صالح البالغ من العمر (37 عاما) قد لعب سابقا مع نادي الكرامة، أحد أشهر الأندية في سوريا، وفاز معهم بالعديد من بطولات الدوري والكأس، وشارك في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وخلال اندلاع الثورة السورية، بعد أن تعرضه منزله للقصف، قرر مغادرة البلد، ليستقر في الأردن ومنها حصل على حق اللجوء في “بريطانيا”.

وبعد معاناة اللجوء، بدأ اليوم “الصالح” يعمل مدربا لحراس المرمى في أكاديمية نادي مانزفيلد الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة الإنكليزية بالإضافة لعمله مدرسا للتربية البدنية في مدرسة “كريسنت” الابتدائية في المدينة.

وأشار الحارس السوري، إلى أنه “لم يحضر إلى المملكة المتحدة للحصول على المساعدات من الحكومة والجلوس على الأريكة.. لقد جئت إلى المملكة المتحدة لأتعلم، وأطور نفسي وأحصل على وظيفة مناسبة وأدعم عائلتي ومجتمعي وأكون مثالا جيدا لأبنائي”.

المصدر: “الغارديان” البريطانية – ترجمات الحرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى