اخبار

وصول ناقلتي نفط لتخفيف العبء على الشعب السوري

أكد مصدر محلي، اليوم الجمعة، وصول ناقلتي نفط وثلاث نواقل غاز إلى مصب بانياس في الساحل السوري، وذلك لتخفيف العبء على الشعب، بعد أزمة الوقود الحادة التي تمر بها مناطق سيطرة النظام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر


وأشار موقع “إثر برس” إلى أن الناقلة محمّلة بمليون برميل من النفط الخام، وأنه تم المباشرة بعمليات التفريغ فور الانتهاء من عمليات الربط وإنجاز العمليات البحرية اللوجيستية وفق الأصول الفنية والزمنية المتبعة.

كما وصلت ثلاث نواقل غاز تباعاً إلى بانياس منذ بداية كانون الأول الحالي، وقد تم الانتهاء من تفريغ حمولتها جميعاً “أكثر من 6000 طن من الغاز الذي تم نقله إلى المحافظات وفق المخصصات المحددة لكل محافظة”.

وكانت ناقلة النفط “لانا” وصلت مطلع الشهر الجاري، إلى مصب بانياس النفطي محملةب 700 ألف برميل من النفط الخام، وفقاً للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد: احتجاجات عارمة وأعمال شغب وإطلاق النار على المحتجين في السويداء

وتعيش مناطق سيطرة النظام منذ نحو أسبوع شللا في المواصلات بسبب غياب شبه كامل للمشتقات النفطية، كما توقفت معظم الصناعات والأعمال جراء الأزمة، فيما لم تعلن حكومة النظام عن حلول قريبة للأزمة.

يذكر أن اتحادا كرة القدم وكرة السلة التابعين للنظام السوري، أعلنا، وقف جميع فعاليتهما الرياضية لجميع الدرجات والفئات العمرية نتيجة أزمة الوقود الحادة.

وعلى إثر ذلك امتدت الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مدينة السويداء، جنوب سوريا، تنديداً باشتداد أزمة المحروقات وتدهور الوضع المعيشي، إلى ريف العاصمة دمشق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى