عربي دولي

وعود عملاقة من كليتشدار أوغلو قبل ساعات الانتخابات

قدم “كمال كليتشدار أوغلو” زعيم حزب الشعب الجمهوري أقوى أحزاب المعارضة الرئيسية في تركيا، والمنافس للرئيس أردوغان، وعود عملاقة للشعب التركي في حال فاز في الانتخابات الرئاسية التركية.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشر “كمال” على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” تغريدة قال فيها: بعد الفوز في الانتخابات ، من أولى المراسيم التي سأوقعها هو بث المباريات على قناة تي آر تي بدون تشفير.

 

اقرأ المزيد: محرم انجه بعد انسحابه لمن سيصب تصويت أنصاره في الانتخابات الرئاسية

وأضاف: لقد سرقوا حتى أصغر ملذات الأمة. وبالتالي ، سأوفق بين الأمة و TRT ، وستصبح TRT حقًا قناة الأمة.

وتنطلق غداً الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، بين المرشحين “رجيب طيب أردوغان”  المرشح الرئاسي لتحالف الجمهور، ومنافسه “كمال كليتشدار أوغلو” زعيم حزب الشعب الجمهوري.

وشبق أن صرح أردوغان -في مهرجان انتخابي عقده بالعاصمة أنقرة- مخاطبا حشدا من مناصريه “هل أنتم مستعدون للحشد والذهاب بكثافة للصناديق يوم الأحد المقبل، نعم..، أنا أؤمن بكم وأحبكم، وعلى يقين أنكم ستلقنون كمال كليجدار أوغلو الدرس اللازم في تلك الليلة”.

الانتخابات التركية
الانتخابات التركية

وظهرت في تركيا، لوحات إعلانيّة في الشوارع، عليها صور مرشّح المعارضة كمال كليجدار أوغلو مكتوب عليها “السوريون سيرحلون.. أعطِ قرارًا”.

ومن أبرز الوعود التي وعد فيها المرشح “كمال” في حال فوزه ترحيل اللاجئين السويين.

اقرأ المزيد: سعر صرف الليرة التركية قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات النهائية

يشار إلى أن تركيا شهدت في 14 مايو/أيار الجاري انتخابات رئاسية وبرلمانية، تنافس فيها كل من مرشح تحالف الجمهور الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح تحالف الشعب زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، ومرشح تحالف الأجداد سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليجدار أوغلو في 28 مايو/أيار، لعدم حصول أي منهما على أكثر من 50% من الأصوات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى