ثقافة وفن

وفاة المخرج الكبير هشام شربتجي.. الملقب بشيخ الكار

توفي المخرج السوري الكبير “هشام شربتجي” الملقب بشيخ الكار، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 16 أيار 2023، عن عمر ناهز 75 عاما، بعد معاناة مع المرض.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويلقب الراحل بـ “شيخ الكار”، كما له البصمة الأكبر عندما أطلق مع ياسر العظمة سلسلة المسلسلات السورية الكوميدية الشهيرة، ومن ثم سلسلة أعمال أخرى أهمها جميل وهناء، وعيلة 5 نجوم، وغيرها الكثير.

وأعلن نجله “شادي هشام شربتجي”، وفاة والده عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلاً: «البقاء لله، والدي المخرج هشام شربتجي في ذمة الله، أسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

هشام_شربتجي

وتأتي الوفاة بعد أشهر من انتكاسات عانى منها المخرج الكبير صاحب البصمة على الشاشة السورية، إثر جلطة دماغية كان تعرض لها قبل عامين تقريباً.

ورغم إعلان ابنته المخرجة “رشا شربتجي” خلال الفترة الماضية، تحسن حالته إلا أنه بقي متعباً حتى أعلنت وفاته اليوم الثلاثاء.

ونعت نقابة الفنانين السوريين عبر صفحتها الرسمية في فيسوك، بمنشور كتب فيه،” تنعي إليكم وفاة المخرج الكبير هشام شربتجي وتتوجه بخالص العزاء للزميلة رشا شربتجي ولأسرة فقيدنا وللوسط الفني في هذا المصاب”.

ظهرت مسلسلاته على التلفزيون السوري وانتشرت بشكل كبير في العالم العربي، بدءا من سلسلة مرايا، وسلسلة (عيلة 5 و 6 و 7 و 8 نجوم)، وكذلك المسلسل الشهير يوميات مدير عام في جزئه الأول.

كما أخرج الجزء الخامس من السلسلة الشهيرة بقعة ضوء، وعدد كبير من المسلسلات الكوميدية الأخرى كأحلام أبو الهنا، ومبروك، وبطل من هذا الزمان، ويوميات جميل وهناء وغيرها.

وكان له بصمة خاصة جدا في الدراما كمسلسل أسرار المدينة، ورجال تحت الطربوش، ورياح الخماسين، وغيرها.
وكان له مشاركات عربية كإخراج الجزء 16 من المسلسل الشهير طاش ما طاش.

تجدر الإشارة إلى أن الراحل شربتجي هو والد المخرجة السورية الشهيرة رشا شربتجي والتي رافقت والدها في الكثير من أعماله قبل أن تبدأ خطها الشخصي الذي تفوقت فيه على كبار المخرجين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى