قضايا

وفاة شابة إيرانية 22 عاماً بعد ضربها بعنف لأنها خلعت حجابها

أفادت وسائل إعلام بوفاة شابة إيرانية تبلغ من العمر 22 عاماً في أحد مستشفيات إيران، بعد تعرضها للضرب العنيف من قبل الشرطة الإيرانية لأنها قررت خلع حجابها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أشارت المصادر إلى أن الشابة الإيرانية “مهسا أميني” توفيت اليوم السبت، بعد أيام من احتجازها من شرطة الأخلاق التابعة للنظام الحاكم بدعوى عدم امتثالها لأنظمة الدولة فيما يتعلق بالحجاب.

وألقي القبض على الشابة بعد رحلة سفرها مع عائلتها إلى كردستان الواقعة غرب إيران، حيث كانت في زيارة لأقاربها، بسبب عدم التزامها القواعد الصارمة في البلاد المتعلقة بملابس النساء.

اقرأ المزيد: لجنة أممية تنتقد فرنسا بسبب قضية الحجاب المدرسي

وأُخطِرت أسرة أميني بأنها نُقلت إلى المستشفى بعد ساعات من اعتقالها. وجرى نقلها إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى الكسرة.

ونفت الشرطة الإيرانية ضرب الشابة “مهسا أميني” حيث أدعت أنها أصيبت بنوبة قلبية، وهو ما نفته عائلة أميني وقالت إنها كانت تتمتع بصحة جيدة ولم تكن تعاني من أي مشاكل صحية.

وخرج اليوم السبت، المشيعون بالمئات وراء جثمانها، مرددين هتافات ضد السلطات والمرشد علي خامنئي، مما دفع السلطات إلى ضرب الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على أهالي بلدة مدينة سَقّز في كردستان إيران، مسقط رأس الفتاة مهسا أميني.

وكان  الرئيس الإيراني المتشدد “إبراهيم رئيسي”،  منذ أسابيع أمر بشن حملة على حقوق المرأة ودعا إلى تطبيق أكثر صرامة للقواعد الإلزامية المتعلقة بالملابس في البلاد، والتي تلزم جميع النساء ارتداء الحجاب، وهو ما يطبق منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى