مجتمع

وفاة فيل إفريقي “استثنائي” بعد أن تحدى كل الصعاب

قال دعاة الحفاظ على البيئة يوم الخميس (29 سبتمبر) إن فيل أفريقي “استثنائي وقادر على الصمود” بعد أن تحدى كل الصعاب، على الرغم من إطلاق النار عليه خمس مرات من قبل صيادين غير قانونيين، إلا أنه نفق في شمال كينيا الذي اجتاحه الجفاف.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تم قتل الفيلة “مونسون” من قبل الأطباء البيطريين بعد انهياره عدة مرات في حالة صحية سيئة في سامبورو ، وهي منطقة قاحلة تعاني مثل معظم شمال كينيا من الظروف الأكثر جفافاً منذ 40 عامًا.

يُعتقد أن الأم العظيمة (الفيلة) كانت في منتصف الستينيات من عمرها ، في الروافد العليا من متوسط ​​العمر المتوقع لفيل في البرية.

وجاء في بيان صادر عن منظمة Save the Elephants ، وهي مجموعة لحماية الحياة البرية ومقرها كينيا: “تشير التقديرات إلى أن صحتها السيئة سببها الشيخوخة وتفاقمت بسبب الجفاف”.

نجت الفيلة مونسون ، وهي أم لسبعة عجول ، من إطلاق النار عليها خمس مرات خلال أزمة الصيد الجائر المتفشية قبل حوالي عقد من الزمان والتي أدت إلى سقوط أعداد الأفيال البرية في إفريقيا.

خلال المذبحة الجماعية للفيلة من أجل العاج ، فقدت مونسون اثنين من عجولها لصالح الصيادين ، واعتقد العلماء أنها لن تلد مرة أخرى بعد صدمة إطلاق النار عليها.

لكن في عام 2018 ، أنجبت عجلًا في سامبورو ، بعد تسع سنوات من محنتها.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتحدى فيها الخبراء.

اقرأ المزيد: تطورات جديدة في قضية مقتل مديرة التصوير ضمن مشهد فيلم “راست”

في عام 2006 ، قادت عائلتها إلى أعلى أحد أكبر التلال في سامبورو ، بعد فترة وجيزة من نشر منظمة Save the Elephants دراسة تؤكد أن الأفيال تميل إلى تجنب التضاريس شديدة الانحدار.

احتلال الصين المرتبة الأولى في القضاء على الغابات وأوروبا الثانية

لقد فشلت أربعة مواسم مطيرة متتالية في كينيا والصومال وإثيوبيا ، وهو حدث مناخي غير مسبوق دفع الملايين عبر القرن الأفريقي إلى الجوع الشديد.

يقول الخبراء إن الأفيال والعجول الصغيرة هي أول من يستسلم للجفاف المطول.

قال مؤسس Save the Elephants Iain Douglas-Hamilton: “من المؤسف أن التوقعات بشأن هطول الأمطار في وقت لاحق من هذا العام قاتمة وهناك مخاوف من أن الجفاف قد يمتد حتى عام 2023 ، وهو مصدر قلق كبير”.

“نحن نعمل مع شركائنا والمجتمعات المحلية والحكومة في كينيا لمعالجة المشاكل طويلة الأجل التي سيجلبها الجفاف للحياة البرية والمجتمعات على حد سواء ونبذل قصارى جهدنا لمنع المزيد من الأفيال مثل مونسون من الموت.”

المصدر: france24

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى