مجتمع

وفاة مؤسس قناة “دريم” و صاحب أكبر مدينة ملاهي في الشرق الأوسط

توفي اليوم الجمعة، رجل الأعمال المصري” أحمد بهجت فتوح” ، خلال رحلة علاجه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفارق “فتوح” الحياة، عن عمر ناهز ال 70 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وخلال الساعات القليلة المقبلة، من المتوقع أن يتم ترتيب وصول جثمان “فتوح” إلى القاهرة، بعد فترة من صراعه مع المرض.

و أحمد أنشأ أول تجمع سكني في مدينة 6 أكتوبر ثم أنشأ أكبر مدينة للملاهي فى الشرق الأوسط واسمها “دريم بارك”، وأول قناة فضائية خاصة في مصر “قناة دريم”.

يعتبر أحمد بهجت من رجال الأعمال القليلين الذي يتميز بمسيرة علمية ومهنية ، حيث تخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1974، وبعدها استكمل مسيرته العلمية وحصل على شهادة الماجستير في عام 1977 في كلية العلوم جامعة عين شمس، ونظرًا لنبوغه سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978 لاستكمال دراسته إلى أن حصل على شهادتي البكالوريوس عام 1979 والدكتوراه في العام 1982.

اقرأ: لماذا يكره بعض الناس أصواتهم عند سماعها؟

كما حقق نجاحا عظيما في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اختراعه بوصلة مواقيت الصلاة الإلكترونية فى الولايات المتحدة الأمريكية ليعود إلى مصر ويبدأ فيها رحلته المهنية الطويلة، من القطاع العقاري فبات أول مطور عقارى فى مصر وإفريقيا، بعد انشائه أول تجمع سكني “كومباوند” في مدينة 6 أكتوبر، ثم أنشأ أكبر مدنية ملاهى فى الشرق الأوسط .

اقرأ المزيد: ظنوا أنها متوفية .. مسنة هندية تستيقظ قبل لحظات من حرق جثتها

ودخل مجال الإعلام وافتتح أول قناة فضائية خاصة فى مصر، حيث ساهمت فى دعم و تطوير الإعلام المصرى عبر سنوات طويلة، و ظل حريصًا طيلة الوقت على البقاء فى بلده الذى استثمر فيه كل أمواله خدمة للوطن وأبنائه .

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى