حوادث

وفاة 34 شخصاً في كندا إثر ارتفاع درجات الحرارة

بالتزامن مع موجة الحر القاسية والشديدة التي ضربت غرب كندا، توفي أكثر من 34 فرداً بشكل مفاجئ في فانكوفر الكندية، محتلةً رقماً قياسياً سجلته لموجة الحر التي طالت أجزاءً من شمال غرب الولايات المتحدة.

ونشرت الشرطة الكندية بأنه“على الرغم من أن التحقيقات مستمرة، نعتقد أن الحر ساهم في غالبية هذه الوفيات“، موضحة أن غالبية المتوفين مسنّون.

ووفق الإحصائيات فقد سجلت كندا أعلى درجة حرارة في تاريخها ، إذ تصدرت ولاية ليتون بأعلى درجة حرارة في تاريخ السجلات المناخية الكندي بدرجة حرارة تصل الى 47.9 درجة مئوية.

اقرأ: معمرة تركية.. ذات 120 عاماً تثير دهشة المتابعين

وأدت درجات الحرارة المرافعة في الولايات المتحدة، وكندا، الى تصدع الطرق، وانصهار الكوابل كهربائية، وتفاقم الطلب على الطاقة، وصعوبة شراء أجهزة التبريد. كالمراوح والمكيفات

اقرأ المزيد: وقوع هاتف آيفون في النهر والمفاجئة عندما عُثر عليه

ويرجع السبب في إرتفاع درجات الحرارة الى الموجة سيطرة مرتفع جوي علوي على الأجزاء الجنوبية الغربية لكندا، حيث يساهم بارتداد التيارات الهوائية الصاعدة من سطح الأرض، وانبعاث تيارات هوائية هابطة والتي بدورها تتسبب بتكدس الهواء الحار في طبقات الغلاف الجوي القريبة من السطح، بالتزامن مع ذلك ونتيجة نشاط لكتلة هوائية باردة شرق كندا، وأخرى نواحي شمال شرق المحيط الهادئ، الأمر الذي يعني حصر الكتلة الهوائية الحارة لفترة زمنية طويلة لتبقى تراوح مكانها.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى