عربي دولي

وفد من داخلية النظام السوري يقيم لمدة 3 أيام في اسطنبول للمشاركة في دورة الانتربول الدولي

شارك النظام السوري في اجتماعات الدورة 89 للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الانتربول” في ولاية اسطنبول التركية، لمدة ثلاثة أيام

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً قالت فيه، أن وفداً من الوزارة مثّل سوريا في الاجتماعات التي امتدت على مدار 3 أيام وتم خلالها انتخاب رئيس للمنظمة ومساعديه وأعضاء اللجنة التنفيذية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وشارك في الاجتماع أكثر من 160 دولة بينها 15 دولة شاركت على مستوى وزراء و 9 دول على مستوى نواب وزراء و 4 دول على مستوى مستشارين بجانب 51 مدير أمن بينهم 17 في منظمات دولية.

يذكر أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أعادت مؤخراَ دمج سوريا في نظامها لتبادل المعلومات، بعدما علقت ذلك في العام 2012 في سياق العقوبات الدولية التي فرضت ضد النظام السوري .

وكانت مدينة إسطنبول ،قد شهدت يوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية على إعلان المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول)، للمرة الأولى منذ 10 سنوات رفع القيود عن النظام السوري.

وجاءت المظاهرة تزامناً مع انطلاق اجتماع الدورة الـ 89 لاجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول).

ووفق قناة “تي آر تي وورلد” التركية، أعلن المكتب الإعلامي للإنتربول في بيان منح النظام السوري الإذن للولوج إلى الشبكة.

ويرى ناشطون أنّ هذه الخطوة تعرض المعارضين للنظام في الخارج لخطر التوقيف وحتى التعذيب.

كما أنّ دخول النظام لشبكة الإنتربول ووصوله لقاعدة البيانات، لها مخاطر على طلبات لجوء السوريين في الخارج.

ويعتبر الإنتربول أكبر منظمة دولية لمكافحة الجرائم ويشتمل على 194 دولة عضو، يُسمح لها الوصول لقاعدة البيانات وشبكة الاتصال الخاصة بها.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى