اخبار

وفق شروط محددة الأسد ينهي الاحتفاظ والاستدعاء إلى الجيش

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أمرًا إداريًا يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، اعتبارًا من مطلع العام المقبل وفق شروط محددة.

وبحسب ما نقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا)، اليوم الخميس 28 من تشرين الأول، فإن الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المُحتفظ بهم والمُلتحقون بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين وأكثر، ينتهي حتى تاريخ 31 من كانون الأول المقبل ضمنًا.

كما ينتهي الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المُحتفظ بهم والمُلتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية فترة لا تقل عن 6 سنوات ونصف حتى تاريخ 31 من كانون الأول المقبل ضمنًا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ونص الأمر الإداري، تسريح الأطباء البشريين الأخصائيين في “إدارة الخدمات الطبية” ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين وأكثر حتى تاريخ 31 من كانون الأول المقبل ضمنًا، وفق “إمكانية” الاستغناء عن خدماتهم.

وسبق الأمر الإداري الصادر اليوم، أمرًا إداريًا مشابهًا للأسد صدر في 12 من تشرين الأول، تضمن أيضًا إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لذات الفئة من الضباط والأطباء، ممن بلغت فترة خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا، وصف الضباط والأفراد الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ما لا يقل عن سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا.

وأجبرت قوات النظام سوريين أنهوا خدمتهم على العودة إلى صفوفها من أجل “الخدمة الاحتياطية” عند اندلاع الثورة السورية.

ولا يحدد قانون خدمة العلم في سوريا مدة للخدمة الاحتياطية أو الاحتفاظ بالعساكر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى