مجتمع

ولادة طفل بـأربع أرجل وأربع أيد في الهند

في واقعة غريبة من نوعها أنجبت سيدة هندية طفل بأربعة أيدٍ وأربعة أرجلٍ في مدينة باريبور شرق الهند، مما دفع السكان المحليين في الولاية للوقوف في طوابير بهدف مشاهدة الطفل والتبرك به.

وفاجأ الطفل الذي ولد، يوم الثلاثاء الماضي، الكوادر الطبية في مستشفى “صادار”، بشكله الغريب، حيث تعتبر ولادته من الحالات الطبية نادرة الحدوث في مختلف أنحاء العالم.

وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، أن “الطفل بات من المشاهير المحليين لمظهره الفريد وأطرافه الإضافية”، فيما ذكرت الصحيفة نقلا عن فريق الأطباء الذين أجروا عملية الولادة أن شكل الطفل يعود إلى عيوب خلقية ناجمة عن مضاعفات خلال فترة الحمل

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

من جهة أخرى، أطلق المواطنون المحليون على الطفل لقب “الطفل الآلهة”، لأنه يشبه الآلهة الهندوسية المشهورة بكثرة الأذرع، وأن الطفل يشبه الإله “غنشا” الذي يشابه الفيل بأربعة أرجل.

فيما رأى بعضهم بأن الطفل هو معجزة من أحد “الآلهة” التي دخلت في جسده، وولادته تعتبر دلالة على اقتراب نهاية العالم.
ويعتقد الأطباء أنه يمكن إزالة الأطراف الإضافية من خلال إجراء عملية جراحية، إلا أنهم قد يواجهون رفضاً من قبل السكان المحليين لأسباب دينية.

وتعتبر ولادة الطفل بأذرع وأرجل إضافية من الحالات النادرة، حيث شهدت الصين وأوغندا والهند سابقاً ولادات مماثلة لأطفال بأطراف إضافية تم إزالتها من خلال عمليات جراحية تجميلية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى