مجتمع

ولادة نادرة لكنغر من الحيوانات المهددة بالانقراض

في حالة نادرة من نوعها، ولد كنغر في حديقة حيوان أميركية، أمس الجمعة، من الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث شهدت حديقة حيوان برونكس في عام 2008، ولادة مماثلة، وفق ما قال مسؤولو الحديقة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

طل الكنغر الصغير بأنفه من جراب أمه وهو من فصيلة الكنغر الشجري، “حدث مذهل تشهده حديقة برونكس للحيوان وفرصة فريدة للناس لمراقبة أحد أكثر التكيفات التطورية المذهلة للطبيعة”، حسب قول جيم بريهيني، مدير الحديقة الأميركية في بيان جديد.

ويعد الموطن الأصلي لكنغر “ماتشي الشجري” بابوا نيو غينيا وهو من الحيوانات المهددة بالانقراض وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة. وهو من الجرابيات ساكنة الشجر ويعيش في الغابات المطيرة الجبلية.
ويزن الذكر البالغ لكنغر ماتشي الشجري بين 9 و11 كيلوغراما.

ومن جانبه، ذكر مسؤولو الحديقة إن حجم الصغير عند ولادته كان بحجم ظفر بشري، كما أن الصغير الرضيع يزحف نحو فراء أمه لدخول جرابها ويظهر بعدها بنحو سبعة أشهر.

وتابع بريهيني “في هذه المرحلة من التطور، يقضي الصغير الكثير من الوقت في جراب أمه ولا تظهر منه سوى رأسه. وفيما يكبر، سيبدأ في استكشاف بيئته وقضاء أوقات قصيرة خارج الجراب”.

ويظن نشطاء الحفاظ على البيئة والطبيعة أن أقل من 2500 حيوان من “كنغر ماتشي الشجري” مازالت تعيش في البرية. وهي مهددة بسبب تدمير موطنها والصيد والأنشطة البشرية الأخرى، وفقاً للمصدر أب

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى