تقارير

ولاية أزمير التركية تكرم شاعراً سورياً

منحت  بلدية ولاية إزمير التركية الشاعر والمفكّر السوريّ “علي أحمد سعيد إسبر” (أدونيس) جائزة “هوميروس” خلال فعاليات الدورة الأولى لـ “مهرجان هوميروس الدولي للفنون الأدبية” (Homer Honer) .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أقيم المهرجان في منطقة “بايركلي” بولاية “إزمير” حيث كتب رئيس بلدية المنطقة “سردار ساندال” عبر صفحته على فايسبوك، أنه تم تقديم جوائز فخرية للشعراء العالميين “أدونيس” و”أزدمير إنس”.

وتابع: “ساندال” «نحن مدينون لفنانينا ولكل محبي الفن الذين يضيفون لنا قيمة» وأرفقها بصورة تجمعه مع “أدونيس” لحظة تسليم الجائزة التي صممت كمنحوتة على شكل الشاعر الإغريقي “هوميروس”.

واستمرت الفاعلية على مدى 3 أيام التي بدأت يوم الجمعة الماضية.

وكان “الشاعر السوري”  قد ألقى خطاباً،  وجّه من خلاله هجوماً لاذعاً على الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، متهماً إياها بأنها تمارس حروباً “دينية” مدمّرة في مختلف مناطق العالم.

وأضاف: أن ما يفعله الغرب يحاط بالاحتفاء من قبل الإعلام، بينما يبقى الشعر وحيداً، متسائلاً «ما الذي على الشعر أن يفعله يا جلجامش وأنت يا هوميروس؟».

تجدر الإشارة إلى أن  “أدونيس” من مواليد 1930 من قرية قصابين التابعة لمدينة جبلة، ويعد من أهم الشعراء العرب في العصر الحديث، نظراً لتأثير كتاباته على الشعر العربي ومنها “أغاني مهيار الدمشقي” و”قبر من أجل نيويورك” فضلاً عن كتابه النقدي الشهير “الثابت والمتحول”.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى