اخبار

يديعوت أحرنوت: “الموانئ السورية” الهدف القادم للطائرات الإسرائيلية

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أن الهدف القادم للغارات الإسرائيلية،ربما يكون الموانئ السورية في طرطوس واللاذقية، بعد هجماتها الأخيرة والتي نجم عنها خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت الصحيفة قد نشرت في تقرير لها الأحد 13 حزيران/يونيو ، إنها المرة الأولى التي تهاجم فيها إسرائيل مطار مدني في سورية، بعد 15 هجوماً منذ مطلع العام الجاري.

وتابعت أن الهجوم استهدف برجي الإقلاع والهبوط وبرج المراقبة والمدرجات،بجانب مستودعات الأسلحة الإيرانية المخصصة لحزب الله.

وأوضحت أن الهدف من ضرب المطار ،توجيه رسالة إلى نظام الأسد بأن الأهداف التالية لإيقاف نقل المعدات العسكرية هي على الأرجح الموانئ في طرطوس واللاذقية.

وفي السياق ذاته ، رأى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق “جيورا إيلاند” أن القصف الإسرائيلي على مطار دمشق قد يغضب روسيا.

ونوهت إلى أن إسرائيل نسقت مع روسيا على العمل في سورية منذ أعوام، شريطة أن لاتضر بالمصالح الروسية في سوريا.

يذكر أن إسرائيل شنت الجمعة الماضي هجوما صاروخيا بالطيران استهدفت فيه مطار دمشق، مؤديا لأضرار فادحة في البنية التحتية للمطار، وعطل حركة الطيران فيه حتى إشعار آخر.

واستدعت روسيا، اليوم الأربعاء، السفير الإسرائيلي لديها لطلب توضيحات منه حول الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مطار دمشق الدولي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى