مجتمع

يوم القطط العالمي.. فرصة للتعرف أكثر عن حياة الحيوانات الأليفة

يصادف اليوم الاثنين الـ8 من أغسطس/آب اليوم العالمي للقطط، حيث تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة، كما يفضل العديد من الأشخاص الحصول على أنواع عديدة من القطط وتربيتها في المنزل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

بدأ الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة عام 2002م من قبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان.

وكان المصريون القدماء هم أول من ربوا القطط في البيت كحيوانات منزلية أليفة، ومن هناك انتشرت تربية القطط في كل أنحاء العالم وازداد الاهتمام بها حتى أصبح لها يوم عالمي.

ميا.. تحصد ميدلية ذهبية وتفوز بلقب ملكة جمال القطط في تركيا

اقرأ المزيد: معلومات خاطئة عن القطط المنزلية

القطط حيوانات مزاجية أيضا، فيمكن للقطة أن تتحول فجأة من حيوان أليف يداعب صاحبه ويلعب معه ويموء دلالا، إلى حيوان شرس يهاجم ويخدش صاحبه. ولتجنب غضب القط وفهمه بشكل جيد، قامت منظمة بريطانية لحماية القطط بنشر فيلم فيديو قصير يساعد على فهم مزاج القطط ولغة جسدها

اقرأ المزيد: أضرار القطط والكلاب على النساء الحوامل

ويؤكد باحثون أمريكيون إلى أن حب تربية واقتناء قط أو كلب يعكس درجة الذكاء أيضا، حسب موقع news.de، الذي جاء فيه أن محبي القطط هم عادة أكثر ذكاء من محبي الكلاب.

ولم ينقطع الاهتمام بالقطط وبقي كبيرا منذ بدء تربيتها قبل 4 آلاف عام وحتى يومنا هذا في عصر الانترنت أيضا، ويوجد هناك آلاف مقاطع الفيديو عن القطط منشورة في موقع يوتيوب بجانب مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك الذي يعتبر مسرحا للاهتمام والحديث عن القطط ونشر صورها. بل حتى القطاع الصناعي استفاد كثيرا من الاهتمام بالقطط، إذ أن شركات صناعة وتجارة أطعمة القطط بمختلف أنواعها تحقق أرباحا بملايين الدولارات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى