بيئة ومناخ

يوم عصي على سكان غازي عنتاب.. بسبب تساقط الثلوج والحوادث وانزلاق المركبات

أعلن محافظ غازي عنتاب داود غول أنه تم إنقاذ 2800 شخص تقطعت بهم السبل على طريق طرسوس – أضنة – غازي عنتاب السريع ، الذي أغلق أمام وسائل النقل بسبب تساقط الثلوج والحوادث وانزلاق المركبات.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

من جهة أخرى ، أعلنت وزارة الدفاع الوطني، عن تخصيص طائرتين مروحيتين لتقديم الإخلاء الصحي وإيصال المساعدات الغذائية لمن تقطعت بهم السبل على طريق أضنة-غازي عنتاب السريع الذي أغلق بسبب تساقط الثلوج.
أثر تساقط الثلوج في المدينة ، الذي بدأ ظهر أمس الثلاثاء واستمر طوال الليل ، سلبًا على الحياة.

عندما تم إغلاق الطرق بسبب الأمطار ، أوقفت مركبات النقل العام رحلاتها.

وأولئك الذين أرادوا الوصول إلى منازلهم بسياراتهم الخاصة واجهوا صعوبات كبيرة. كما وصل العديد من الأشخاص إلى منازلهم سيرًا على الأقدام.

وانزلقت العديد من المركبات على الطرق التي تربط غازي عنتاب بأضنة وشانلي أورفا وأديامان وكهرمان مرعش وكيليس بسبب هطول الأمطار.

نتيجة انزلاق الشاحنات على الطريق على الكيلو 50 من طريق غازي عنتاب – أضنة ، توقف النقل وتقطعت السبل بالعديد من الناس في مئات المركبات. وتم إنقاذ المحاصرين بعد ساعات نتيجة عمل الفرق.
أفادت الأنباء أنه تم إجلاء 1350 شخصًا تقطعت بهم السبل على الطرق حيث تعذر توفير وسائل النقل بسبب الانزلاق وحوادث المركبات من المناطق وإنقاذهم.


FOTO: GAZIANTEP – DHA

قال حاكم غازي عنتاب ، داود غول ، الذي تابع التطورات في مركز الأزمات الذي تم إنشاؤه طوال الليل ، “بالتنسيق مع حكام مقاطعتنا ، وبالتعاون مع الشرطة والدرك وإدارة الكوارث والطوارئ والمؤسسات العامة الأخرى ، تم إنقاذ 1350 من إخواننا المواطنين. وتم توزيع الطعام على 5400 شخص. تقطعت السبل بالعديد من المركبات على الطرق وما زالت جهود الإنقاذ مستمرة “.
وأشار الحاكم غول إلى أنهم يتابعون العملية وأن الطرق مغلقة بسبب انزلاق المركبات ، وأشار إلى أن الفرق تواصل عملها وأن المركبات خارج المدينة متوقفة، وفقا لصحيفة dha

يشار إلى أن تساقط الثلوج أدى لانقطاع المياه أيضاً في مختلف المناطق، فضلاً عن انقطاع التيار الكهرباء، وفقدان الانترنت.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى