علوم تقنية

“لعبة الحبار” يحطم الأرقام القياسية رغم التحذيرات من مشاهدته

تمكن المسلسل الكوري “لعبة الحبار” “Squid Game” من تحطيم الأرقام القياسية على شبكة “نتفيلكس” الأمريكية، وبات المسلسل الأكثر مشاهدة بشكل رسمي في تاريخ الشبكة الأمريكية.

وتجاوز “لعبة الحبار” الرقم القياسي الذي كان قد سجله في وقت سابق من قبل المسلسل الأمريكي “بريدجرتون”، والذي سجل 82 مليون مشاهدة في 28 يوما، فيما سجل المسلسل الكوري 111 مليون مشاهدة خلال الفترة نفسها.

وتعتبر “نتفيلكس” المصدر الوحيد لتلك الأرقام ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل أي مصدر مستقل، ورقم 111 مليون مشاهدة لا يعني أن الجميع شاهدوا المسلسل من البداية إلى النهاية، حيث يستند مقياس نتفيلكس للحسابات التي تشاهد المسلسل لمدة دقيقتين على الأقل.

وقالت شبكة “سي أن أن” أن “لعبة الحبار” تصدرت باقي الأعمال وباتت رقم واحد في 94 دولة تعرض فيها “نتفليكس” خدماتها، وكذلك أصبح رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية .

ونقلت الشبكة الأمريكية عن رئيسة نتفليكس لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ” مينوينغ كيم” قولها إنّ “لعبة الحبار تخطت حدود أكثر أحلامنا جموحاً”.

وبدأ عرض مسلسل “لعبة الحبار” في سبتمبر الفائت، وهو عبارة عن مسلسل كوري جنوبي، وفي 9 حلقات يتنافس مايقارب 455 شخصا في مجموعة من الألعاب الشعبية القديمة، والخسارة في اللعبة تعني الموت، أما من يصمد حتى نهاية الألعاب يحصل على مبلغ 45.6 مليار وون كوري.

وأبطال المسلسل من المهمشين في كوريا الجنوبية، فقراء بائسون وموقعون على أوراق بالتبرع بأعضائهم مقابل سداد ديونهم، ويوجد أيضا مهاجر هندي، وهاربه من كوريا الشمالية.

ويواجه المسلسل انتقادات عديدة بسبب اتهامه بأنه سوداوي ويروج للعنف، وأطلق تحذيرات من مشاهدة الأطفال له،على الرغم من أن المسلسل ذاته وضع التصنيف العمري له لما فوق 18 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى