عربي دولي

إسرائيل تتهم طهران بنقل مواد متفجرة عبر المسيرات من سوريا إلى قطاع غزة

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” اليوم الثلاثاء، الحكومة الإيرانية، بمحاولتها نقل متفجرات من سوريا إلى الضغة الغربية في قطاع غزة بفلسطين، عبر طائرات مسيرة.

وفي كلمة متلفزة قال “غانتس” إن طهران تحاول نقل متفجرات من مطار التيفور بسوريا، عبر طائرات مسيرة إلى إلى مسلحين بالضفة الغربية بقطاع غزة، من خلال طائرات دون طيار.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتابع وزير الدفاع، في مؤتمر أمني استضافته جامعة رايشمان، إن “الطائرة دون طيار التي عبرت الحدود من سوريا، تم اعتراضها بالقرب من بيت شان (بيسان) في الحدود الشمالية بين إسرائيل وسوريا”.

وكشف غانتس” عن وقوع تلك العملية، في فبراير/ شباط 2018، مشيراً إلى أنه: “تم إطلاق الطائرة من مطار T4 في حمص، وسط سوريا، والتي كانت محملة بالمتفجرات، وكانت الشحنة موجهة لعناصر في الضفة”.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن “إيران لا تستخدم طائرات دون طيار للهجوم فحسب، بل أيضا لنقل أسلحة إلى مبعوثيها، وهي تعمل أيضا خارج المنطقة، وتنقل النفط والأسلحة إلى فنزويلا، وتشغل فيلق القدس في أمريكا الجنوبية وتحاول التسلل إلى نفوذها في أفغانستان”.

الجدير بالذكر، أن إسرائيل، تستهدف النقاط العسكرية الإيرانية، المتمركزة في سوريا، بين الحين والآخر، عبر ضربات من الطائرات الحربية.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى