أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

7 حرائق بيوم واحد تلتهم مدينة حلب

شهدت مدينة حلب يوم أمس سبعة حرائق في مناطق متفرقة من المدينة، كان أشدها فتكا في حي “الهلك” حيث أدى الانفجار بعد منتصف الليل وسط المنزل إلى إصابة أفراد الأسرة بأكملها، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنزل نتيجة “وميض غاز”.

ونجم عن انفجار “وميض الغاز” في البيت إلى إصابة جميع أفراد العائلة المكونة من الوالدين و3 أطفال،وتم نقلهم جميعاً إلى المشفى لتلقي العلاج، تزامنا مع الوقت الذي تعرض به المنزل نتيجة الحريق لانهيار شبه كامل، وفق ما ذكر مصدر في فوج إطفاء حلب.

وأشارت مصادر مطلعة أن الوميض الغازي هو أحد أخطر أنواع الحرائق نتيجة الأضرار الناجمة عنخ من انفجار مفاجئ عنيف، حيث أن الوميض يأتي بسبب تسرب الغاز دون الانتباه ، ومع تواصل هذا التسرب بدون اشتعال النار وهنا يكمن الخطر الشديد.

وتابع: “مع ارتفاع كمية الغاز المتسرب وامتلاء مكان مغلق به، فإن أي شرارة وإن كانت بسيطة تؤدي لحدوث الوميض، عبر احتراق الغاز مرة واحدة”.

اقرأ أيضاً:ميليشا”حزب الله” تحمل اللاجئين السوريين مسؤولية الأزمة الاقتصادية في لبنان

وتابع: “ما يحدث هنا أن الهواء المشبع بالأوكسجين يدخل المكان بسرعة هائلة عوضاً عن الغاز المحترق”.

وبالنسبة لباقي الحرائق التي اشتعلت في مدينة حلب فانتشرت في كل من منازل الحمدانية والشيخ طه والسكري، إضافةً لحريق مولدة في صلاح الدين وحريق سيارة جانب معهد حلب العلمي، مع حريق محولة كهربائية في الميدان.

اقرأ:معركة في لبنان بسبب عبوة حليب مدعومة حكومياً

يشار أن الحريق الذي اشتعل في منزل بحي “الشيخ طه”، أتى بعد تعرض المنزل للسرقة من قبل مجهولي الهوية، وفق ما ذكرت مصادر محلية والتي أكدت تسليم المنزل لقسم شرطة العزيزية لمتابعة التحقيقيات.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى