اخبار

جنوب لبنان يشهد موجة نزوح كبيرة .. وأكثر من 100 قتيـ_ـل في غارات إسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 100 شخص وإصابة أكثر من 400 آخرين نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق متعددة في شرق وجنوب لبنان. في الوقت ذاته، أعلن حزب الله عن قصفه لمدينتي حيفا والجليل بالصواريخ.

تشهد الشوارع الرئيسية في مدينة صيدا والطرق المؤدية إليها ازدحامًا شديدًا نتيجة التطورات الناتجة عن الحرب والقصف الإسرائيلي العنيف على البلدات والقرى في جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن هذا الازدحام يأتي بعد تقليص المدارس والجامعات في المدينة ساعات التدريس، ودعوة الأهالي لأخذ أبنائهم إلى منازلهم بسبب اشتداد القصف على المناطق في شرق وجنوب لبنان.

وأوضحت الوكالة أن المدخل الجنوبي للمدينة يشهد كثافة مرورية باتجاه صيدا نتيجة حركة النزوح من عدد من القرى والبلدات الجنوبية التي تتعرض للقصف الإسرائيلي المكثف.

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين أكثر من 250 غارة على مناطق متنوعة في شرق وجنوب لبنان. وأفادت مراسلة الجزيرة بأن الغارات استهدفت بلدات مثل ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان، إضافة إلى جبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح، وكذلك الطيري وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية في الجنوب.

كما طالت الغارات محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرق لبنان. ووفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية، فقد استهدفت أكثر من 80 غارة إسرائيلية مناطق متعددة في محافظة النبطية جنوبي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى