أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

أكبر تسوية مالية لعائلة “فلويد” مقابل تنازلها عن القضية

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن أسرة “جورج فلويد” الذي قتل على يد الشرطة الأمريكية العام الماضي، وافقت على قبول تسوية مالية للقضية.

وأضافت أن أسرة فلويد وافقت على تسوية بلغت 27 مليون دولار مقابل تنازلهم عن القضية.

وأفاد محامون في بيان أنه تم الوصول إلى “أكبر تسوية تسبق محاكمة في قضية حقوق مدنية تتعلّق بالقتل الخطأ في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية “.

جورج فلويد

وتأتي تلك التسوية بعد دعوى قضائية رفعتها عائلة فلويد في تموز ضد مدينة مينيابوليس. واعتبر رودني شقيق فلويد أن التسوية “خطوة ضرورية لنتمكن جميعنا من بدء طي الصفحة”، وأضاف “ستكون روح تفاؤل جورج الدائمة إزاء إمكانية تحسّن الأمور إرثه بالنسبة لأولئك الذين أحبوه، ونأمل بأن يقوم هذا الاتفاق بذلك”.

اقرأ أيضاً:إدارة “بايدن” تفرض أولى عقوباتها على إيران

وتتم في الوقت الراهن محاكمة الشرطي في مينيابوليس ديريك شوفين بتهمتي القتل والقتل غير العمد على خلفية مقتل فلويد في 25 أيار/مايو العام الماضي، في واقعة تم تصويرها بالفيديو من قبل مارة وشوهدت حول العالم. كما يواجه ثلاثة عناصر شرطة آخرين اتهامات تتعلق بالحادثة ذاتها.

اقرأ المزيد:الاتحاد الأوروبي يرفع العقوبات عن عائلة “حسني مبارك”

وكان فلويد قد لقي مصرعه على يد مجموعة من الشرطة الأمريكية بعد الضغط على عنقه بشكل عنيف، مما تسبب لاحقاً بموجة غاضبة ضد العنصرية في الولايات المتحدة وأثارت تلك القضية الرأي العالمي وتعاطف غير مسبوق من شتى أنحاء العالم .

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى