أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

أمريكا.. تبرّر عدم معاقبة بايدن لـ” محمد بن سلمان”

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، “جو بايدن”، لم يدرس معاقبة ولي عهد السعودية”
محمد بن سلمان” بسبب مقتل الإعلامي، جمال خاشقجي، لأنه ينبغي اتخاذ قرارات تخدم مصالح واشنطن.

وكانت شبكة “CNN” قد أجرت ، مقابلة مع مديرة التواصل في البيت الأبيض، حيث قالت: “الرئيس بايدن لن يعاقب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بصورة مباشرة على موافقة الأمير على العملية، من الواضح أن الرئيس بايدن يرى بأن الحفاظ على العلاقات مع السعودية أهم من تحميل ولي العهد المسؤولية المباشرة”

وتابعت وفق شبكة cnn”الرئيس بايدن أكد بوضوح أن تلك الجريمة فظيعة وغير مقبولة وليس أمرا سنتساهل فيه نحن الأمريكيون. وبايدن أوضح ذلك للحكومة السعودية، وأوضحت ذلك للإدارة السعودية على كافة المستويات. واتخذنا خطوات حازمة وفرضنا عقوبات على أفراد وشبكة شاركت في هذه الجريمة”.

وأضافت المسؤولة بالبيت الأبيض رغم ذلك: ” علينا اتخاذ قرارات تخدم مصالح الولايات المتحدة في المنطقة، ويجب اتخاذ قرارات مثل إنهاء الحرب في اليمن وإنهاء المعاناة الإنسانية هناك والدفاع عن إيران ووكلائها، علينا اتخاذ هذه القرارات”

اقرأ:السعودية تضع شرطاً جديداً لأداء فريضة الحج

وكان إدارة الاستخبارات الوطنية الأمريكية نشر تقريرا أعد منذ سنتين حول ملابسات اغتيال خاشقجي جاء فيه إن بن سلمان وافق شخصيا على هذه العملية

اقرأ:مراسلون بلا حدود” تتقدم بدعوى ضد”سلمان”ولي العهد السعودي

وأضاف التقرير: “كان ولي العهد يعتبر “خاشقجي” تهديداً للمملكة ودعم بشكل واسع استخدام إجراءات عنف حال تطلبت الضرورة ذلك لإسكاته”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى