أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

أوباما.. يستعد لإنتاج برنامج للمسلمين في رمضان

يعمل الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما” برفقة زوجته “ميشال أوباما”،على إنتاج برنامج رمضاني سوف تبث حلقاته بشكل يومي طوال أيام الشهر الكريم من خلال الـ«بودكاست»، ويركز في حلقاته على الإسلام والمسلمين بهدف تعزيز العيش المشترك في الولايات المتحدة، وتوطيد علاقة أميركا بمسلمي العالم، بحسب صحف أميركية.

ويحمل البرنامج اسم «أرضية أعلى.. أخبريهم من أكون»، وهو من إنتاج شركة «أرضية أعلى» التي تعود ملكيتها لأوباما وميشال بالمساهمة مع «سبوتفاي» الإذاعية؛ ويتضمن البرنامج حوارات مع فنانين وممثلين، ومؤدين، ونشطاء، ورياضيين من المجتمع المسلم في أميركا حيث يركز على الجوانب الانسانية في شخصية الضيوف.

وكشفت المضيفة الاميركية والتي تنحدر من أصل باكستاني، “متشيا أبوسيف” ، في تصريحات لها أن «القصص التي سيتناولها البرنامج ستكون عامة، وكافة الضيوف سيكونون مسلمين، والهدف النهائي للبرنامج هو أن يحب الناس الضيوف الذين ينصتون إليهم ويشاهدونهم دون أن يسألوا من هؤلاء وماذا يشبهون».

وتعرّض البرنامج لمجرد طرحه لموجة من الهجوم الصحافي من عدة مواقع يمينية، حيث وصف بأنه يعكس «غرام اليسار الأميركي بالإسلاموية»، ونشر موقع «بي. جي ميديا» تقريرا عن الخبر حمل عنوان «هذا ما كنتم تنتظرونه.. أوباما ينتج برنامجاً لكل المسلمين في رمضان».

وسخر كاتب التقرير” روبرت سبنسر” «البرنامج يعد بعرض أفضل ما في الطبيعة الإنسانية.. بالتأكيد ستكون للمسلمين».

وكان أحد مديري البرنامج كشف أن الحلقة الأولى ستكون حواراً مع الممثل الأميركي المسلم ذي الأصل المصري الفلسطيني، “رامي يوسف” ، والذي اشتهر في المسلسل الكوميدي «رامي»، بتجسيده الصراع الذي يعيشه الأميركي المسلم، أو العربي المهاجر في الولايات المتحدة بين منظومة القيم من مجتمعه الأصلي، وقيم المجتمع الأميركي.

أقرأ أيضاً: استقالة وزير الصحة الأردني بعد وفيات انقطاع الاوكسجين

ورامي يوسف، البالغ من العمر 30 عاماً والمولود في نيوجيرسي، والذي درس الاقتصاد في جامعة أميركية، حاصل على جائزة «الغولدن غلوب» عن المسلسل المشار إليه، وقد فاجأ الجمهور عند استلام الجائزة بقوله «الله أكبر»، وصرح إنه قصد هذا الموقف لإزالة الفهم الخاطئ الذي أحاط ببعض الأميركيين في فهمهم لخلفية مثل هذه العبارات التي لها بات لها مفاهيم مخيفة التصقت بها .

اقرأ المزيد:لبنان تعتقل 30 لاجئاً سورياً لدخولهم البلاد بصورة غير شرعية

يشار أن «سبوتفاي» التي ستعرض حلقات البرنامج تصل تغطيتها إلى 86 دولة ويتابعها مليار مستمع، بعشرات اللغات، ولها مقران الأول في استوكهولم والآخر في نيويورك.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى