عربي دولي

طبول الحرب تقرع.. تبادل القصف بين إسرائيل وحز.ب الله

صباح اليوم، قامت إحدى دبابات الجيش الإسرائيلي بقصف ما وصفته بـ “خلية إرهابية” على الحدود اللبنانية، بعد أن أطلقت تلك الخلية صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات نحو منطقة جبل دوف في شمال إسرائيل. وأكد الجيش الإسرائيلي أن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية. يأتي هذا الاستهداف على خلفية سلسلة هجمات صاروخية سابقة نفذتها مجموعات مسلحة تتبع لحز ب الله.

وإلى جانب القصف الذي تعرض له مناطق في شمال إسرائيل، قامت إسرائيل بشن غارات جوية استهدفت مناطق متعددة في جنوب لبنان، بما في ذلك بلدتي حلتا وتلال كفرشوبا، فضلاً عن قرى أخرى في الجنوب اللبناني. ووفقًا لشهادات سكان محليين، تم أيضًا استهداف حراج بلدة مارون الراس في الجنوب اللبناني.

اقرأ المزيد: نحن بنصلح وانت بتستهدف.. من جديد خروج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة

يُذكر أن هذه الأحداث الأخيرة تأتي في إطار تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وقد حذرت إسرائيل من أن أي تصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب. جددت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كورنيكوس، تحذيرها ودعت لبنان إلى مراجعة موقفه بشأن تصاعد الوضع وتأثيره على أمن لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التصعيد الحدودي أسفر عن وقوع ضحايا في كل من إسرائيل ولبنان. في إسرائيل، تم تسجيل مقتل أربعة أشخاص على الأقل، منهم ثلاثة جنود ومدني واحد. أما في لبنان، فقد سقط ضحايا بلغ عددهم 29 شخصًا على الأقل، وهم في الغالب مقاتلون من حزب الله، إلى جانب خمسة مقاتلين من فصائل فلسطينية وأربعة مدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى