رياضة

فوز مثير للأردن على العراق في مباراة حماسية

في مباراة مثيرة وحماسية، حقق منتخب الأردن فوزًا مذهلًا على منافسه منتخب العراق بنتيجة 3-2، في مباراة جمعتهما اليوم الاثنين ضمن دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر. تألق لاعبو المنتخب الأردني وسط أداء مميز، ما جعلهم يتأهلون إلى دور ربع النهائي للبطولة.

افتتح يزن النعيمات التسجيل للأردن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأردن بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، قلب منتخب العراق الطاولة لصالحه بتسجيل هدفين متتاليين من توقيع سعد ناطق وأيمن حسين في الدقائق 68 و76 على التوالي، وتم طرد الأخير بسبب احتفاله بالهدف بطريقة مثيرة للجدل.

وفي الوقت القاتل من اللقاء، أحرز يزن النعيمات هدفه الثاني ليعادل النتيجة للأردن في الدقيقة 94، ثم أضاف نيزار الرشدان هدف الفوز للنشامى في الدقيقة 97.

بهذا الفوز، يتأهل منتخب الأردن إلى دور ربع النهائي ويواجه منتخب طاجيكستان، بينما يتأهل منتخب العراق إلى دور الـ16 في البطولة، حيث يتصدر المجموعة الرابعة بتسع نقاط.

يُعتبر هذا الأداء الباهر من منتخب العراق إنجازًا تاريخيًا، حيث يحقق الفريق النتائج الكاملة في دور المجموعات لأول مرة في تاريخه في كأس آسيا، بالإضافة إلى تحقيقه لثلاث انتصارات متتالية في البطولة، وهو أمر لم يحدث من قبل.

يُظهر هذا الأداء الرائع لمنتخب العراق تفوق الجيل الحالي على أبطال كأس آسيا 2007، حيث تمكن الفريق في ذلك الوقت من التأهل بـ5 نقاط من الفوز على أستراليا 3-1 والتعادل مع تايلاند 1-1 وعمان بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى